الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

مدرسة البعنة الابتدائية ج تنظم أسبوع الانترنت الآمن

كل العرب
نُشر: 09/02/12 13:12,  حُتلن: 18:05

 مديرة المدرسة الأستاذة شادية بدران: 

بلا شك يوجد اهمية كبيرة لشبكة الانترنت من اثراء الطلاب بمعلومات قيمة ولكن من جهة أخرى يجب توضيح حدود المسؤولية والإبحار في الشبكة وارشاد الطلاب والأهل في كيفية الإبحار

نظراً لأهمية الانترنت في حياتنا وحفاظاً على طلابنا ومجتمعنا من المخاطر التي قد يتعرض لها مستخدمو الانترنت، فقد قررت مدرسة البعنة الابتدائية "ج" بإدارة المربية شادية بدران، بتنظيم أسبوعاً كاملاً للانترنت الآمن من خلال القيام بفعاليات لإرشاد الطلاب للإبحار الآمن في شبكة الانترنت.
قام على تنظيم هذا الأسبوع طاقم الإدارة المدرسية، معلمة الحاسوب في المدرسة سهام جابر، ومركزة الحاسوب في المدرسة المعلمة ردينه قاسم، الذين شكروا كل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع، وبيّنوا أهمية هذا الموضوع بسبب وجود مخاوف كبيرة من استخدام الانترنت.

مديرة المدرسة الأستاذة شادية بدران قالت: " بلا شك يوجد اهمية كبيرة لشبكة الانترنت، من اثراء الطلاب بمعلومات قيمة، ولكن من جهة أخرى يجب توضيح حدود المسؤولية والإبحار في الشبكة، وارشاد الطلاب والأهل في كيفية الإبحار في شبكة الانترنت والامتناع عن الدخول الى مواقع غير قانونية، وتحديد طرق الابحار بمراقبة الاهل والمدرسة".

قوانين الإبحار الآمن
لقد تم التركيز خلال الأسبوع على موضوع الانترنت الآمن، وتطرق للمواضيع التالية :تاريخ الانترنت، استخدامات الانترنت، ايجابياته، سلبياته، وقوانين الإبحار الآمن. بحيث تم تخصيص نشرات صباحيه قرأها مجموعة من طلاب، وطالبات المدرسة، وإعطاء محاضرات للطلاب خلال حصص الحاسوب من قبل معلمة الحاسوب، وقد قام مجموعة من طلاب وطالبات الصف الخامس "ب" بتقديم مسرحية هادفة عن الانترنت الآمن والمخاطر التي قد تنتج من استخدام الانترنت.

التوقيع على " معاهدة "
وقد تم الإعلان عن مسابقة مدرسية بحيث طُلِب من مربيين الصفوف بإشراك الطلاب بتأليف شعارات، أو بناء مجسمات موضوعها الانترنت الآمن، وتم عرضها في زاوية. قد تم الإعلان عن العمل/ الإنتاج الأفضل بحيث حصل عليها الصف الخامس "ب" والصف الرابع التقدمي. أخيرا نودّ أن نُنَوّه أن أهالي الطلاب بمشاركة أبنائهم قد اختتموا " أسبوع الانترنت الآمن " بالتوقيع على " معاهدة "، حملت بنودًا عِدة، تدعوهم إلى أخذ الحيطة والحذر إضافة إلى التّدابير التي تَقيهم من شرّ مخاطر: " الاستعمال غير الحكيم " للانترنت.

مقالات متعلقة