الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

يوم دراسي لتشجيع البحث والتطوير للصناعات التقليدية والمتقدمة بالناصرة

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 09/02/12 12:04,  حُتلن: 16:40

فادي سويدان:

يهدف هذا اليوم الى زيادة الوعي عند اصحاب المصانع وشد انتباههم الى الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل

مدير عام ماطي الناصرة محمد قسوم:
 
نعمل في ماطي على المساهمة في تعزيز الإقتصاد العربي ودعم المصالح الموجودة في المجتمع العربي، من خلال تسهيل منح القروص للمبادرين بالإضافة الى دورات تأهيل لهم

عُقد صباح اليوم الخميس بالناصرة يوم دراسي حول المحفزات والهبات الحكومية لبحث وتطوير  الصناعات التقليدية والمتقدمة، وذلك بحضور نائب العالِم الرئيسي شاؤولي يفراريخ، ومسؤول حقيبة الصناعة التقليدية افنر شدمي، ومدير عام ماطي الناصرة محمد قسوم، ومدير دائرة التطوير الإقتصادي سامي لهياني، وفادي سويدان مدير حاضنة الناصرة للأعمال. وتم اليوم الدراسي في مكاتب حاضنة الناصرة للأعمال عمارة خان باشا-"شارع الكازانوفا".



واقيم هذا اليوم بمبادرة من السلطة للتطوير الإقتصاد للوسط العربي، الدرزي والشركسي في مكتب رئيس الحكومة بمشاركة ماطي الناصرة وحاضنة الناصرة للأعمال، حيث تم خلال هذا اللقاء عرض البرامج والهبات المختلفة ضمن قانون تشجيع البحث والتطوير للصناعات التقليدية والمتقدمة.

تحفيز المبادرين والباحثين
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع فادي سويدان قال:" اليوم الدراسي يهدف في المرتبة الأولى الى تقدم معلومات تفيد أصحاب المصالح في الصناعات التقليدية والمتقدمة، وخاصة موضوع الهبات المعدة لمجال البحث والتطور، وتحفيز المبادرين والباحثين في المجتمع العربي للبدء بإنشاء مشاريعهم الخاصة ودور ماطي والحاضنة في تزويدهم بالخدمات الإستشارية من قبل اشخاص مهنيين وخاصة المبادرين ذوي الطموحات والمثابرة".

زيادة الوعي
واضاف سويدان قائلاً:" كما ويهدف هذا اليوم الى زيادة الوعي عند اصحاب المصانع وشد انتباههم الى الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، ففي مكتب العالِم الرئيسي هنالك 34 مساراً تتلائم مع المصالح منذ ولادة فكرتها وصولاً الى الشركات الكبيرة التي يعمل قسم كبير منها على برامج مشتركة مع شركات خارج البلاد".
 
تعزيز الإقتصاد العربي
وفي حديث آخر مع مدير عام ماطي الناصرة محمد قسوم قال:" نعمل في ماطي على المساهمة في تعزيز الإقتصاد العربي ودعم المصالح الموجودة في المجتمع العربي، من خلال تسهيل منح القروض للمبادرين بالإضافة الى دورات تأهيل لهم. وهذا اليوم سيساهم في توعية المبادرين واصحاب المصالح في تطوير مصلحتهم وتمكينهم". 
 

محمد قسوم


 فادي سويدان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
251925.85
BTC
0.51
CNY