الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

محكمة الصلح بالناصرة تغرم عشرات المواطنين بدفع مبالغ مالية باهظة

كل العرب
نُشر: 09/02/12 10:52,  حُتلن: 13:30

قًدمت لوائح اتهام بارتكاب مخالفات جنائية في محكمة الصلح بالناصرة ضد المتهمين بارتكاب مخالفة الحصول على مياه بشكل غير قانوني
 
بعد أن عقدت المحكمة عدة جلسات للنظر بهذه القضايا وبعد الاستماع لادعاء محامي اتحاد المياه علاء دحلة والاستماع للمتهمين ايضاً- اصدر القاضي جورج ازولاي هذا الاسبوع حكماً بالزام كل متهم ممن نظرت المحكمة في الدعوى المقدمة ضدهم بدفع غرامات مالية تتراوح ما بين 2500 حتة 10 الاف شيكل
 

اصدر قاضي محكمة الصلح في مدينة الناصرة، القاضي جورج ازولاي،والذي يشغل منصب رئيس محاكم الصلح في لواء الشمال، قراراً يقضي بتغريم 27 متهماً من سكان القرى التي تتلقى خدمات التزود بالمياه من اتحاد قرى الجليل الاسفل للمياه والصرف الصحي "مياهكم"، بدفع غرامات مالية باهظة وذلك بعد ادانتهم بالقيام بالتزود بالمياه بصورة غير قانونية.

دفع المبالغ المستحقة
وكان اتحاد المياه والصرف الصحي "مياهكم" ومنذ تأسيسه قبل حوالي ثلاث سنوات قد شرع بمعالجة مشكلة النقص بحصص المياه التي يتزود بها من شركة مكوروت ويُزودها بدوره للمواطنين حيث وصلت كمية النقص الى حوالي %30.
واستعان الاتحاد لكشف سبب هذا النقص بمحققين مختصين بمعالجة هذه الامور وتبين خلال البحث والتحري أن النقص بكميات المياه ناتج عن قيام عشرات المستهلكين بربط بيوتهم ومصالحهم بشبكة المياه بشكل غير قانوني، ودون الحصول على مصادقة اتحاد المياه الأمر الذي حفز الاتحاد بتقديم دعوى قضائية ضد كل المتهمين بشكل منفرد، وطالبهم بدفع المبالغ المستحقة منهم والتي تم تقديرها بالاف الشواقل.
وفي اعقاب ذلك، قًدمت لوائح اتهام بارتكاب مخالفات جنائية في محكمة الصلح بالناصرة ضد المتهمين بارتكاب المخالفة المذكورة اعلاه، وبعد أن عقدت المحكمة عدة جلسات للنظر بهذه القضايا وبعد الاستماع لادعاء محامي اتحاد المياه علاء دحلة والاستماع للمتهمين ايضاً- اصدر القاضي جورج ازولاي هذا الاسبوع حكماً بالزام كل متهم ممن نظرت المحكمة في الدعوى المقدمة ضدهم بدفع غرامات مالية تتراوح ما بين 2500 حتة 10 الاف شيكل. واتخذ القاضي هذا القرار بتغريمهم بدفع مبالغ مالية باهظة رغم اعترافهم بالتهمة الموجهة لهم.

التزود بالمياه بصورة غير قانونية
واشار مديرعام اتحاد المياه "مياهكم" صلاح نصّار الى ان الاتحاد قد قدم للمحكمة منذ عام 2010 حوالي 118 ملفاً بهذا الموضوع وقد نظرت المحكمة حتى الآن واصدرت حكماً بعشرات الملفات منها بينما سيتم النظر بمجموعة اخرى من ملفات مماثلة في شهر ايار القادم ، وسيقوم الاتحاد كذلك بتقديم ملفات شبيهة اُخرى للمحكمة في الفترة القريبة.
واعرب صلاح نصّار عن اسفه لقيام بعض المواطنين بالتزود بالمياه بصورة غير قانونية الامر الذي شكل ويشكل عبئاً مالياً تحمله الاتحاد والمواطن، وحذر نصّار من ارتكاب مخالفات مشابهة والتي ستعرض مرتكبيها للمسائلة القانونية وتقديم لوائح اتهام جنائية بالاضافة الى تقديم دعوات مدنية ضدهم الامر الذي من شأنه الوقوف حجر عثرة امام المدان مستقبلاً وعلى سبيل المثال الالتحاق بمكان عمل منظم.
هذا ويُواصل اتحاد المياه مراقبة وملاحقة المستهلكين الذين يتزودون بالمياه بشكل غير قانوني، مستعيناً بخبراء مختصين للكشف عن المخالفين بواسطة اجهزة الكترونية متطورة جداً.
ومن الجدير بالذكر أن اتحاد المياه "مياهكم" يقدم خدمات لحوالي 75 الف مواطن في قرى طرعان، كفركنا، البعينة-النجيدات، المشهد، الشبلي-ام الغنم، عين ماهل ودبورية ويصل عدد المستهلكين للمياه المسجلين رسمياً بسجلات الاتحاد الى حوالي 15 الف مستهلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY