الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

سورية تنتفض: مقتل أكثر من خمسين مدنيا في حمص إثر القصف واطلاق النار

كل العرب
نُشر: 08/02/12 15:08,  حُتلن: 19:26

المرصد السوري:

بين الضحايا ثلاث عائلات في احياء السبيل والنازحين قتل افرادها على ايدي الشبيحة الذين اقتحموا منازلهم

القصف واطلاق النار يطال احياء بابا عمرو والخالدية والبياضة وكرم الزيتون وحي الرفاعي ووادي العرب

استهداف خزانات المياه واعمدة الكهرباء وتضرر 40 بالمئة من منازل الحي نتيجة القصف فيما دمرت بعض المناطق فيها كليا

استشهاد ما لا يقل عن خمسين مواطنا اثر القصف واطلاق النار الذي تتعرض له احياء عدة في حمص والعدد مرشح للازدياد بسبب صعوبة الاتصال ووجود اشخاص تحت الانقاض

قتل اكثر من خمسين مدنيا صباح الاربعاء جراء العملية العسكرية التي تشنها القوات السورية على مدينة حمص، اكبر معاقل الاحتجاج، وذلك بعد ساعات على وعود اطلقها الرئيس السوري بشار الاسد بوقف اعمال العنف. وقال المرصد "استشهد ما لا يقل عن خمسين مواطنا اثر القصف واطلاق النار الذي تتعرض له احياء عدة في حمص"، مشيرا الى أن "العدد مرشح للازدياد بسبب صعوبة الاتصال ووجود اشخاص تحت الانقاض". واوضح المرصد أن القصف واطلاق النار يطال احياء بابا عمرو والخالدية والبياضة وكرم الزيتون وحي الرفاعي ووادي العرب.

 واضاف أن "بين الضحايا ثلاث عائلات في احياء السبيل والنازحين قتل افرادها على ايدي الشبيحة" الذين اقتحموا منازلهم. وافاد المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله في اتصال مع وكالة فرانس برس في بيروت أن "هناك احياء لا نتمكن من الدخول اليها بسبب النيران"، مشيرا الى "عدم ورود أي معلومات عن هذه الاحياء بسبب انقطاع وسائل الاتصالات عنها لكننا نسمع اصوات القصف عليها".

قصف عنيف
واكد الطبيب علي الحزوري "27 عاما" الذي كان يشرف على مشفى ميداني اغلق بعد تعرضه للقصف وجود 500 جريح في بابا عمرو نصفهم من النساء والاطفال. وناشد الطبيب "دخول الهلال الاحمر واجلاء الجرحى وتامين الطعام للمدنيين". واكد الناشط عمر شاكر في اتصال عبر سكايب مع وكالة فرانس برس من حي بابا عمرو أن "القصف المركز والعنيف بدأ مساء، بعدما كان متقطعا في الليل".

البنية التحتية
واضاف "أن البنية التحتية لبابا عمرو اصبحت تحت الصفر، إذ جرى استهداف خزانات المياه واعمدة الكهرباء "..." كما تضرر 40 بالمئة من منازل الحي نتيجة القصف فيما دمرت بعض المناطق فيها كليا". وبث ناشطون مشاهد مباشرة من مدينة حمص صباح اليوم تظهر تعرض المدينة للقصف، فيما سمعت اصوات تكبير من المآذن. في المقابل، اورد الاعلام الرسمي السوري رواية مختلفة لاحداث حمص. وبث التلفزيون السوري صورا حية من بابا عمرو تسمع فيها اصوات اطلاق نار، وتظهر آثار فجوات في بعض المباني نسبها الى "مجموعات ارهابية مسلحة". وقال التلفزيون إن هذه المجموعات استهدفت جامعة البعث في حمص، مشيرا الى ان الاضرار اقتصرت على الماديات.

الضرب بيد من حديد
وناشدت مواطنة في حي باب السباع عبر اتصال اجراه التلفزيون معها السلطات "الضرب بيد من حديد"، مضيفة "نريد حلا امنيا وحسما عسكريا" ضد "هؤلاء الذين يروعون المواطنين". من جهة ثانية، ذكر التلفزيون الاربعاء في شريط عاجل ان "مجموعات ارهابية مسلحة تستهدف مصفاة حمص بعدد من قذائف الهاون ما أدى الى اشتعال النيران في خزاني وقود". واكد مراسل التلفزيون السوري معين دغام أنه "تمت السيطرة على النيران" بدون ان يشير الى وقوع ضحايا نتيجة هذا القصف.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237037.21
BTC
0.51
CNY