الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 22:02

السفارات الاجنبية في إسرائيل تضع خطط طوارىء تحسبا لوقوع هجمات إيرانية

كل العرب
نُشر: 08/02/12 13:07,  حُتلن: 18:01

سلاح الجو الاسرائيلي سينفذ اليوم مناورات في سماء منطقة الجليل شمال اسرائيل

الاتحاد الاوروبي لا يملك الوسائل اللازمة لاجراء عمليات اجلاء ضخمة لهؤلاء في غضون فترة قصيرة من الزمن

بعثات دبلوماسية اجنبية ابدت اخيرا اهتماما كبيرا في التحضير لمختلف حالات الطوارئ التي قد تواجهها اسرائيل

دبلوماسيون اجانب: نشعر بقلق خاص ازاء احتمال شن هجوم صاروخي على اسرائيل من شأنه أن يدفع آلاف المواطنين الاسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية لطلب اخلائهم من هنا

بدأت مختلف السفارات الاجنبية في اسرائيل في وضع خطط طوارئ خاصة لاجلاء رعاياها من اسرائيل في حال وقوع هجمات صاروخية. ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها اليوم عن مسؤولين في القدس قولهم "إن بعثات دبلوماسية اجنبية عدة ابدت اخيرا اهتماما كبيرا في التحضير لمختلف حالات الطوارئ التي قد تواجهها اسرائيل".

 

وقالت الصحيفة "إن ذلك يأتي في اطار التحضير للتداعيات المحتملة في حال شنت ايران هجوما عسكريا على اسرائيل". واشارت الى طلب قدمه الدبلوماسيون الاجانب في اسرائيل من وزارة الخارجية تجهيزهم وافراد اسرهم بالاقنعة الواقية من الغاز. وفي غضون ذلك قدمت وزارة الخارجية الاسرائيلية للسفارات الاجنبية في اسرائيل قائمة من الملاجئ العامة في جميع انحاء اسرائيل فضلا عن كتيب تعليمي باللغة الانجليزية أعدته قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي.

عمليات اجلاء ضخمة
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين اجانب يعملون في اسرائيل قولهم "نشعر بقلق خاص ازاء احتمال شن هجوم صاروخي على اسرائيل من شأنه أن يدفع آلاف المواطنين الاسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية لطلب اخلائهم من هنا". وقال دبلوماسي أوروبي للصحيفة والتي لم تذكر اسمه "إن الاتحاد الاوروبي لا يملك الوسائل اللازمة لاجراء عمليات اجلاء ضخمة لهؤلاء في غضون فترة قصيرة من الزمن".

مناورات في الجليل
في هذه الاثناء تستعد قيادة الجبهة الداخلية في اسرائيل لاطلاق تدريبات تستمر يومين في مدينة (عسقلان) جنوب اسرائيل اليوم تشارك فيها قوات الجيش الاسرائيلي ورجال الاطفاء وضباط الشرطة وخدمات الطوارئ والاسعاف. وستشهد هذه المدينة حركة واسعة لمركبات عسكرية ثقيلة واخرى خاصة بحالات الطوارئ في اطار التدريبات التي تعتبر احدث حلقة في سلسلة من المناورات التي تشرف عليها قيادة الجبهة الداخلية في اسرائيل في الاشهر الاخيرة. كما سينفذ سلاح الجو الاسرائيلي اليوم مناورات في سماء منطقة الجليل شمال اسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
236147.64
BTC
0.52
CNY