الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

اللجنة القطرية للسلطات المحلية بزيارة لكلية سخنين دعما للتعاون التربوي والثقافي

أمين بشير -
نُشر: 08/02/12 11:09,  حُتلن: 15:18

رامز جرايسي: هذه الزيارة تأتي ضمن أطر التعاون التربوي والثقافي التي توليها اللجنة القطرية للسلطات المحلية أهمية قصوى

استقبلت كلية سخنين لتأهيل المعلمين وفداً من اللجنة القطرية للسلطات المحلية ممثلا بالمهندس رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية ورئيس بلدية الناصرة، ومازن غنايم رئيس بلدية سخنين، وعمر نصار رئيس مجلس عرابة، وجريس مطر رئيس مجلس عيلبون، وصالح سليمان رئيس مجلس البعينة نجيدات والقائم بأعمال رئيس الحكم المحلي، ورجا خطيب رئيس مجلس دير حنا.


وكان في استقبال الوفد الزائر القاضي المتقاعد د. عبد الرحمن زعبي رئيس مجلس الأمناء في الكلية، وأحمد بدارنه (أبو نزيه) مؤسس الكلية، وبروفيسور محمود خليل رئيس الكلية، ونزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين، ود. محمد بداح نائب رئيس الكلية والعميد الأكاديمي في الكلية، وبلال شلاعطة الناطق بلسان كلية سخنين الذين رحبوا بهذه الزيارة وثمنوها عالياً والتي تأتي ضمن مشروع التواصل للكلية.

رفع جهاز التربية
في بداية الزيارة رحب القاضي د. عبد الرحمن الزعبي بأعضاء الوفد لكلية سخنين التي أصبحت صرحاً أكاديمياً لجميع الوسط العربي مما يؤهلها لتكون الجامعة العربية الأولى في البلاد. وتحدث أحمد بدارنه (أبو نزيه) مؤسس الكلية عن البرامج والمشاريع التي تضعها الكلية نصب أعينها، هذه المشاريع الممتدة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب والتي تخدم أبناء وبنات المجتمع العربي. وبهذه المناسبة قام بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية بتقديم عرض شامل عن الكلية تحدث من خلاله عن الموارد التربوية والأكاديمية التي تستثمرها كلية سخنين من أجل تطويرها وتحديث البنية التحتية حيث يأتي هذا بعد الجهد المتواصل لرفع مكانة كلية سخنين من خلال محاضريها وعامليها الذين يعملون ليل نهار من أجل خدمة الطلاب لرفع تميزهم وامتيازهم المستمرين، الأمر الذي يؤثر إيجاباً على رفع جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي.

التعاون التربوي والثقافي
وأشار المهندس رامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية ورئيس بلدية الناصرة في حديثه إلى أهمية هذه الزيارة التي تعمل على زيادة أطر التعاون المثمر والفعال بين كلية سخنين وبين الأطر والمؤسسات المتفاعلة في المجتمع العربي ومن بينها اللجنة القطرية للسلطات المحلية، حيث أشار إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن أطر التعاون التربوي والثقافي التي توليها اللجنة القطرية للسلطات المحلية أهمية قصوى.

مشروع التواصل
وتضمنت الزيارة جولة تعرف على مراكز وأقسام الكلية ولقاء مع طالبات الكلية ضمن مشروع التواصل للكلية مع السلطات المحلية في البلاد، حيث أدار اللقاء بلال شلاعطة الناطق بلسان الكلية موضحاً أهمية مشروع التواصل في الكلية وتفاعله مع جميع الأطر والمؤسسات في الوسط العربي.
في هذا اللقاء تحدث جميع الرؤساء أعضاء الوفد واجمعوا على ضرورة الالتفاف والتكاتف حول انجازات كلية سخنين التربوية والتي تعتبر إنجازات لجميع المجتمع العربي. وأعرب رؤساء السلطات المحلية المرافقين عن سعادتهم لهذا اللقاء الذي يبني أفقاً لمشاريع وبرامج مشتركة مع كلية سخنين لتأهيل المعلمين التي أصبحت عنواناً تربوياً وأكاديمياً للوسط العربي. وفي تلخيص لهذه الزيارة أعربت إدارة كلية سخنين عن سرورها لمثل هذه الزيارات القيمة التي تعمل على فتح آفاق وطرق تعاون مشتركة ومتنوعة مع جميع المؤسسات التربوية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

 

مقالات متعلقة