الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

ردا على مخطط برافر لجنة التوجيه تدعو أن تكون الفعالية ليوم الأرض القادم بالنقب

كل العرب
نُشر: 08/02/12 10:29,  حُتلن: 11:28

 وقفة احتجاجية نسوية بالأسود مع إعلام سوداء إمام مكتب التهجير والترحيل في بئر السبع

لجنة التوجيه تؤكد رفضها الكامل للاملاءات والجداول الزمنية المطروحة في مسودة القانون والتي تشكل دليلا قاطعا

لجنة التوجيه تؤكد أن المواطنين العرب هم أصحاب الوطن الأصليين ويعيشون على ارض آبائهم وأجدادهم ويعيشون في حدود الدولة

في اجتماعها الأسبوعي، أكدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب رفضها الكامل لمسودة مخطط برافر جملة وتفصيلا، حيث أن مسودة القانون تشمل تغيير الواقع القانوني للوسط العربي في النقب، بما فيها قانون الأحوال الشخصية مما يشكل انتهاكا صارخا للشريعة الإسلامية التي يستند اليها قانون الأحوال الشخصية ، كما أن القانون يتبنى بالكامل خطاب برافر في مجلس الأمن القومي في مؤتمر هرتسليا عام 2003 الذي يتعاطى مع العرب في النقب أسوة بالمستوطنين في قطاع غزة.



وتؤكد لجنة التوجيه أن المواطنين العرب هم أصحاب الوطن الأصليين، وأنهم يعيشون على ارض آبائهم وأجدادهم وأنهم مواطنون يعيشون في حدود الدولة، وأن هذا المنطق الأعوج الذي يشكل نقطة الانطلاق لمخطط برافر مرفوض جملة وتفصيلا . كما تؤكد لجنة التوجيه أن لا تنازل عن المطالب الأساسية التي تشكل مرجعية نضالنا وموقع إجماع الأهل في النقب وهو الاعتراف بكل قرانا بدون استثناء وحق سكان هذه القري تخطيطها كيفما يشاء أهلها والاعتراف الكامل بالملكية على ارض الآباء، وأن غياب الاعتراف بالقرى العربية في مسودة القانون يؤكد أن الهدف ليس الاعتراف وإنما التهجير والتطهير العرقي وأن استخدام مسميات مثل " مخطط تسويه توطين البدو " هو فقط للتضليل، حيث أن مسودة القانون على تفاصيلها تتطرق لتصفية الملكية، الترحيل وهدم البيوت.

استمرار النضال الجماهيري
كما وتؤكد لجنة التوجيه رفضها الكامل للاملاءات والجداول الزمنية المطروحة في مسودة القانون والتي تشكل دليلا قاطعا أن الهدف فرض وجهة النظر السلطوية بالقوة وتجاهل لإرادة المواطنين العرب في النقب وحقهم في تحديد مصيرهم ومستقبلهم. كما أكدت لجنة التوجيه على ضرورة استمرار النضال الجماهيري وفي هذا الباب أقرت الفعاليات التالية:
- وقفة احتجاجية نسوية بالأسود مع إعلام سوداء أمام مكتب التهجير والترحيل في بئر السبع.
- وقفات احتجاجية على مفترقات الطرق من أقصى الجليل وحتى النقب، للتأكيد على رفض مخطط برافر وأن كل العرب مع النقب وذلك بالتنسيق مع لجنة المتابعه العليا.
- أن تكون الفعالية المركزية بمناسبة يوم الأرض في النقب وذلك بالتنسيق مع لجنة المتابعة.
- استمرار حملة التوقيع على عريضة الرفض لمخطط برافر، استمرار الزيارات الميدانية للجنة التوجيه لتعبئة نماذج الاعتراض لمسودة القانون الأسود للوصول الى الحد الأدنى وهو عشرة آلاف اعتراض.
- تفعيل المؤسسات الأهلية العربية واليهودية إيماناً منا أن قضية النقب هي قضية وطنية بغمتياز وقضية العدالة الاجتماعية.
- تعزيز العمل المهني على الجانب البرلماني، القضائي، والإعلامي واستمرار الجهود لتدويل القضية للضغط على إسرائيل دوليا لوقف ممارساتها الهمجية التي تشكل انتهاك للحقوق الإنسانية الأساسية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY