الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

ندوة التسامح الديني في ثانوية نوتردام التكنولوجية في معليا بمشاركة 3 شخصيات دينية

كل العرب
نُشر: 07/02/12 21:46,  حُتلن: 21:59

مدير المدرسة الاستاذ اياد قسيس تحدث عن اهداف هذه الندوة مرحبا بالضيوف الآتين من مناطق متعددة

معليا – استضافت ثانوية نوتردام التكنولوجية في معليا (الجليل الأعلى ) صباح اليوم ندوة بعنوان "التسامح الديني" وذلك بمشاركة ثلاث شخصيات دينية تمثل الطوائف المسيحية والاسلامية والدرزية.



فقد تحدث في هذه الندوة كل من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفضيلة الشيخ احمد ناطور رئيس المحاكم الاسلامية الشرعية والشيخ نمر نمر الناشط الاجتماعي من الطائفة العربية الدرزية الكريمة.

"وإن تعددت الديانات فالخالق واحد"
مدير المدرسة الاستاذ اياد قسيس تحدث عن اهداف هذه الندوة مرحبا بالضيوف الآتين من مناطق متعددة لكي يرسخوا في نفوس طلاب مدرستنا ثقافة التسامح الديني والاخوة الانسانية كما وشارك في الترحيب بالضيوف الاستاذ صموئيل بولس نائب المدير والاستاذ وسيم صباغ مركز التربية الاجتماعية حيث ادارت الندوة احدى طالبات الكلية. أكد المتحدثون في كلماتهم على أهمية التسامح الديني بين كافة الاديان ونبذ التطرف والتعصب بكافة اشكاله والوانه ، مؤكدين بأن الديانات وإن تعددت فإن الخالق واحد وكل البشر ينتمون الى اسرة انسانية واحدة.
 
مداخلات ونقاشات
كما أبرز المشاركون القواسم المشتركة بين الأديان التوحيدية وبأن انتمائنا العربي يوحدنا جميعا لأننا ننتمي الى حضارة واحدة ونتحدث بلغة مشتركة. كما شكر المتحدثون ثانوية نوتردام التكنولوجية التي تعتبر من المدارس المتميزة في الجليل على مبادرتها بدعوة رجال دين من كافة الطوائف من اجل ترسيخ روح الاخوة والوحدة والتسامح بين كافة افراد المجتمع. في نهاية الندوة فتح المجال للأسئلة والمداخلات التي اثرت النقاش وقد أجاب المتحدثون على كافة الاسئلة المطروحة، كما كانت هنالك مداخلات قيمة من كاهن رعية معليا ومن الاستاذ شكري عراف المعروف بما أصدره من كتب تاريخية وتراثية.
يذكر أن الطلاب الذين حضروا هذه الندوة هم طلاب المرحلة الثانوية أي صفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر. وقبل ان يغادر الضيوف قرية معليا قامت ادارة المدرسة بتكريمهم حيث اقامت حفل غذاء على شرفهم.

 

مقالات متعلقة