الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 09:02

حلّة قشيبة تزيّن مدرسة ابن سينا الشاملة بنحف احتفاء بيوم الشجرة

كل العرب
نُشر: 08/02/12 22:38,  حُتلن: 22:47

مركّزة التربية الاجتماعية في المدرسة المعلمة لنا سعيد شددت على أهمية مثل هذه الفعاليات في بناء طالب مسؤول، واعٍ، منتمٍ لبيئته التي يعيش فيها

ارتدت مدرسة ابن سينا الشاملة في قرية نحف حلة قشيبة وبديعة احتفاء بحلول " يوم الشجرة"، حيث شهدت المدرسة عدة نشاطات بهذا اليوم شملت ميادين بيئية عدة.



طلاب صفوف العاشر قاموا بحملة تنظيف وصيانة شاملة في المدرسة تضمنت تنظيف الصفوف وتزيينها، صيانة وتنظيف حدائق المدرسة، شملت تقليم الأشجار الموجودة وغرس أخرى جديدة وغضة، تنظيف ساحة المدرسة، وقيام المربين باصطحاب طلاب صفوفهم في جولة بين أحضان الطبيعة بين سهول القرية وروابيها ، وغيرها العديد من النشاطات التي تندرج في هذا المضمار.

تفاعل الطلاب
الطلاب بدورهم ابدوا تفاعلا باهرا مع هذه النشاطات وشاركوا بكل حماس وانفعال وعبروا عن فرحهم وسرورهم بانجازاتهم التي تساهم في رقي المجتمع والحفاظ على مدرستهم. مركّزة التربية الاجتماعية في المدرسة المعلمة لنا سعيد شددت على أهمية مثل هذه الفعاليات في بناء طالب مسؤول، واعٍ، منتمٍ لبيئته التي يعيش فيها، وأشارت الى أن هذه النشاطات تعزز الروابط الاجتماعية بين الطلاب وتغرس قيم الانتماء للمدرسة والحفاظ عليها، وكذلك تغرس قيم نبيلة في نفوس الطلاب بين أسوار المدرسة وبيئتهم المحيطة، وتساهم في تعزيز القيم التربوية والثقافية بشكل عام.

مقالات متعلقة