الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

سخنين: طلاب ومعلمو الثانوية التكنولوجية يتبرعون بالدم

أمين بشير مراسل
نُشر: 08/02/12 10:58,  حُتلن: 11:36

كمية التبرعات وصلت إلى 57 وجبة

المتبرع يجري أولا عملية فحص طبي لمعرفة الحاله الصحية للمتبرع ومن ثم يقوم بتعبئة استمارة شخصية وبعد ذلك ينتقل المتبرع للتبرع بالدم

مركز التربية الاجتماعية المربي عبد المنعم مريح:
التبرع بالدم هو سلوك نبيل ومبادرة إنسانية من شخص سليم لشخص ينزف بسبب حادث أو عملية جراحية

نظمت المدرسة الثانوية التكنولوجية في سخنين يوما للتبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم التابع لنجمة داوود الحمراء. هذا وكانت قد اقيمت محاضرات حول موضوع التبرع بالدم وعن أهمية التبرع بالدم من ناحية الصحية قبل اسبوع من يوم التبرع، كون التبرع بالدم يجدد الدم مرة اخرى بالدورة الدموية، وكذلك من الناحية الاجتماعية كون التبرع يعبًر وينًمي روح التطوع والمساهمة الحقيقية في إنقاذ حياة إنسان قد يكون بحاجة لهذا الدم.

وقد حضرت طواقم الإسعاف التابعة لبنك الدم مع الطاقم الخاص لتخزين وحفظ الدم إلى المدرسة في ساعات الصباح الباكر وتوافد الطلاب وبعض المعلمين للتبرع بالدم، حيث يجري المتبرع أولا عملية فحص طبي لمعرفة الحالة الصحية للمتبرع ومن ثم يقوم بتعبئة استمارة شخصية، وبعد ذلك ينتقل المتبرع للتبرع بالدم، هذا ووصلت كمية التبرعات إلى 57 وجبة.

فعاليات لامنهجية
وفي حديث مع مركز التربية الاجتماعية المربي عبد المنعم مريح أكد على أهمية مثل هذه الفعاليات اللامنهجية في المدرسة كون التبرع بالدم هو سلوك نبيل ومبادرة إنسانية من شخص سليم لشخص ينزف بسبب حادث أو عملية جراحية، وشكر كل من عمل وساهم على إنجاح هذا اليوم وخصوصا طلاب الثواني عشر.

مقالات متعلقة