الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 07:02

نائب مصري يرفع الآذان بالجلسة والكتاني يسكته: أنت لست أكثر منا إسلاما

كل العرب
نُشر: 08/02/12 08:47,  حُتلن: 13:18

المحامي ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب المصري رفع أذان العصر داخل جلسة مجلس الشعب

ممدوح إسماعيل:

نحن لسنا في الفاتيكان نحن بلد مسلم

بالأمس ذكرته بصلاة المغرب فبعث إلي بورقة معي حتى الآن وقال لي إنه سيرفع الجلسة ولم يرفعها إلا بعد 45 دقيقية

الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس:

لن أسمح لك بذلك أنت تساوم ولست أكثر منا إسلاماً قاعة مجلس الشعب ليست للصلاة هي مخصصة للحديث فقط وأنت لست فقيهاً أكثر من النواب

في واقعة هي الأولى من نوعها داخل جلسات مجلس الشعب، رفع المحامي ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب المصري أذان العصر داخل جلسة مجلس الشعب، الثلاثاء، وردد إسماعيل المعروف بانتمائه للتيار السلفي الأذان كاملاً داخل قاعة البرلمان أثناء سير الجلسة. ورد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس بهجوم شديد اللهجة على إسماعيل بعد أن قاطع كلمة أحد نواب مجلس الشعب ورفع الأذان، قائلاً: "لن أسمح لك بذلك، أنت تساوم ولست أكثر منا إسلاماً، قاعة مجلس الشعب ليست للصلاة، هي مخصصة للحديث فقط، وأنت لست فقيهاً أكثر من النواب".

وأكد ممدوح إسماعيل أنه سبق وطلب من رئيس مجلس الشعب، الدكتور سعد الكتاتني، أن ينظم أوقات الجلسات لكي تتناسب مع أوقات الصلاة، مضيفاً أنه كان يبدي تجاوبا في الكلام دون أن يغير أي شيء. ووصف ردة فعل رئيس المجلس على أذانه بـ"الديكتاتورية"، مضيفاً أن الكتاتني، في هذه المسألة، هو الذي أخطأ لأنه لم يف بما وعده به. وختم إسماعيل قائلاً: "نحن لسنا في الفاتيكان، نحن بلد مسلم".

تدخلات حادة
وقام النائب سيد عسكر عضو مجمع البحوث الإسلامية بعرض الأمر من الجانب الفقهي، وأكد أن الآذان بالمجلس أمر غير مطلوب. وكانت الجلسة التي شهدت تدخلات حادة من كثير من النواب خصوصا ممثلي الأقلية، استمعت إلى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الذي نفى إطلاق الخرطوش على متظاهري محيط الداخلية، موضحاً أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع فقط لتفرقة المتظاهرين وحماية أمن الوزارة مع وصول المتظاهرين إلى مسافة 15 مترا منها، وذلك بعد تحذيرهم ومطالبتهم بالعودة إلى ميدان التحرير. وقال إن وزارة الداخلية تتعرض لهجوم منظم، وإنها التقت بعدد من القوى السياسية ونواب مجلس الشعب وممثلي الأندية المصرية لتهدئة المتظاهرين، لكن المحاولات لم تفلح. 

رد النائب ممدوح إسماعيل عما حدث بعد رفعه للآذان أثناء الجلسة
وعقب ممدوح اسماعيل بالقول "إنني تحدثت من أول جلسة في البرلمان مع الأستاذ الكتاتني عن ضرورة رفع الأذان في المجلس او يضع إشارة بذلك وللعلم هناك 5% من النواب من القاهرة والجيزة والباقي من باقي المحافظات وهذا سبب أن تضيع علي الصلاة اكثر من مرة  وبالأمس ذكرته بصلاة المغرب فبعث إلي بورقة معي حتى الآن وقال لي إنه سيرفع الجلسة ولم يرفعها إلا بعد 45 دقيقية واليوم فوجئت بصلاة العصر بعد أن رفعت الصلاة ولم يرفع الجلسة فقررت أن أضع حدا لذلك وقمت برفع الآذان للإشارة على أن هناك صلاة، وأخيراً فوجئت بكلام الشيخ سيد عسكر مفتي الإخوان داخل المجلس يتكلم بأن يجوز جمع الصلاة أثناء العمل ولكن انا أتعجب من ذلك وقد قال الله تعالي ( إِنَّ الصَّلَاةَكَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا) ولو ترك الأستاذ الكتاتني التعقيب لكنت وضحت هذا ولكن اتهمني زوراً بأني أقوم بعمل "شو" وهذا ما لا أقبله وللعلم هذه الجلسة الثلاثة التي أمنع فيها من الكلمة.


اسماعيل خلال رفعه الآذان


الكتاني يسكت اسماعيل

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
261268.85
BTC
0.51
CNY