صحةHealth

عسل النحل .. شفاء وجمال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
18

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غيوم متناثرة
17

ايلات
رمال
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عسل النحل .. شفاء وجمال

للعسل فوائد تجميلية كثيرة للبشرة. والمرأة في العصر الفرعوني كانت تستخدم العسل لعمل أقنعة وماسكات لتنعيم البشرة وتجميلها.فيما يلي وصفات جديدة لجمال البشرة باستخدام العسل.

على الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة للعسل،  أصبح العسل الآن أيضا مستحضراً للجمال. فقد أثبت العلماء أن للعسل فوائد تجميلية كثيرة للبشرة. عززت ذلك اكتشافات أخيرة لعلماء الآثار حيث أكدوا أن المرأة في العصر الفرعوني كانت تستخدم العسل لعمل أقنعة وماسكات لتنعيم البشرة وتجميلها. فيما يلي وصفات جديدة لجمال البشرة باستخدام العسل.
منظف للبشرة: ملعقة من العسل الأبيض النقي، نصف ملعقة من عصير الليمون، 3 ملاعق من اللوز المفروم الناعم. اخلطي الجميع ثم ادلكي الوجه بهذه الخلطة واشطفيه بالماء الدافئ.
لشد الوجه: اخلطي معلقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وقليل من الدقيق (حوالي ربع فنجان) بما يكفي لعجينة كريمة. ادلكي الوجه بالعجينة واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
لجمال الشعر: اخلطي نصف فنجان من العسل مع ربع فنجان من زيت الزيتون وغطي الشعر بالخليط ثم غطي الشعر بغطاء الحمام البلاستيكي لتسخن فروة الرأس واتركيه 30 دقيقة. انزعي الغطاء ثم اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه.
لتنعيم البشرة: ملعقة من العسل وملعقة مماثلة من زيت نباتي وربع ملعقة من عصير الليمون ودلكي بالخليط الناتج يديك ومرفقيك وأماكن الثنيات من جلدك التي تشعرين بجفافها كالكعبين واتركي الخليط عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء.
حمام العسل: فوائد العسل التجميلية لا تنتهي وهناك أفكار كثيرة يمكن الاستفادة منها وهناك مواد أخرى يمكن إضافتها للعسل لتعطي فوائد أكبر وبخواص العسل المضادة للأكسدة تزيد قيمته في الوقاية ورعاية الجلد وحمايته فضلا عن قيمته العالية كمنظف ومرطب، ويمكن خلط العسل بالروزماري لصناعة مكيف وبلسم للشعر بعد غسله وهو يجمع بين لمعان العسل ورطوبة الزيت وصحة وتغذية للشعر.

كلمات دلالية
كورونا|9658 فحصًا بالمجتمع العربي