الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

بعد 60 عاما من الحكم: الملكة إليزابيث الثانية تكرر قسمها بخدمة شعبها

كل العرب
نُشر: 07/02/12 08:29,  حُتلن: 12:20

المئات استقبلوا الملكة بحفاوة وقدم إليها البعض حصتها المعتادة من باقات الزهور

الملكة إليزابيث الثانية:

أعلن أمامكم جميعا أنني سأكرس حياتي كلها سواء كانت قصيرة أو مديدة لخدمتكم ولخدمة العائلة الامبراطورية الكبيرة التي ننتمي إليها

كررت الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 85 عاما الاثنين قسمها بتكريس حياتها كاملة لخدمة رعاياها، بمناسبة مرور ستين عاما على توليها العرش، مبددة كل الشكوك حول احتمال تنحيها قريبا. وكانت رسالة الملكة إلى رعاياها في السادس من شباط/فبراير موجزة لكن مهمة. فكتبت لهم "أجدد التزامي بخدمتكم". واختارت الملكة الاحتفال بيوبيلها الماسي بالقيام بواجبين من واجباتها الاحتفالية اليومية وهما زيارة بلدية كينغز لين وحضانة مجاورة في نورفولك (شرق انكلترا).


صورة من الإحتفال

وكالعادة، إلى جانب المصورين وكاميرات التلفزيون الكثيرة، استقبل المئات الملكة بحفاوة وقدم إليها البعض حصتها المعتادة من باقات الزهور. وفي اليوم السابق، قدم لها صبي علبة السكاكر الخاصة به بينما كانت خارجة من القداس. وتذكرنا رسالة إليزابيث الثانية بالخطاب الشهير الذي ألقته بينما كانت لا تزال وريثة العرش، بمناسبة بلوغها عامها الحادي والعشرين في نيسان/أبريل 1947.

عدم التنحي عن العرش
وقد قالت آنذاك من مدينة الكاب في جنوب افريقيا "أعلن أمامكم جميعا أنني سأكرس حياتي كلها سواء كانت قصيرة أو مديدة لخدمتكم ولخدمة العائلة الامبراطورية الكبيرة التي ننتمي إليها". وعلى الرغم من أن الامبراطورية تفككت وحلت محلها "عائلة الكومونولث" المؤلفة من 54 بلدا، إلا أن حس القيام بالواجب لم يفارق الملكة، بحسب ما يجمع الخبراء. فقد كان واضحا في الرسالة التي ألقتها الملكة الاثنين أنها لا تنوي التنحي عن العرش لصالح ابنها البكر الأمير تشارلز البالغ من العمر 63 عاما أو لصالح حفيدها وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني.

صحة وعافية
فالملكة تبدو بكامل عافيتها. والدتها، الملكة الأم، كانت قد توفيت عن مئة وعام واحد سنة 2002. وفي حال امتد حكمها إلى ما بعد العام 2015، فإن الملكة إليزابيث الثانية سوف تنتزع من جدة جدها الملكة الإمبراطورة فيكتوريا الرقم القياسي في ما يتعلق بطول عمر ملك ما. وكان محيط العائلة الملكية قد أشار إلى أسباب ثلاثة لتفسير بساطة انطلاق الاحتفالات باليوبيل الماسي. فأعيد السبب الأول إلى تاريخ السادس من شباط/فبراير هو أيضا ذكرى وفاة والد الملكة جورج السادس الذي فارق الحياة وهو في السادسة والخمسين من عمره، خلال نومه. أما السبب الثاني فيعود إلى أن قصر باكنغهام يعتمد خفض النفقات في زمن التقشف هذا. وفي ما يتعلق بالسبب الثالث، يلفت محيط العائلة إلى أن الاحتفالات التي تمتد على خمسة أشهر، ستبلغ ذروتها في حزيران/يونيو، عندما يكون الطقس جميلا.


الملكة خلال التوقيع

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY