الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

توقيع اتفاقية تعاون بين مستشفى الناصرة وجامعة القدس

كل العرب
نُشر: 06/02/12 13:04,  حُتلن: 14:37

اللقاء تخلل جولة في الجامعة والوقوف عند أهم التطورات فيها

د. بشارة بشارات: 

 أعتبر هذا الاتفاق تواصلا طبيًا وإنسانيًا من اجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني وهو جزء من تطّلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق

وقّع مستشفى الناصرة- الانجليزي أمس الأحد، على اتفاقية تعاون مع جامعة القدس والتي تهدف إلى خلق فرص تدريب لطلبة الطب والخريجين خاصة في مجال طب العائلة، والصحة النفسية، إضافة لفرص تدريبية لطلبة التمريض أيضًا. وقد حضر التوقيع من جامعة القدس د.هاني عابدين- عميد كلية الطب و د. فهمي جبران – من كلية الطب و د. أسمى الامام - عميدة كلية الصحة العامة ، ومن مستشفى الناصرة مدير المستشفى د. بشارة بشارات، د. سوزي سروجي، د. أمل خازن وسمر سماوي.


واجتمع الطرفان وتباحثا معًا في إمكانيات وقدرات كلية الطب في شتى المجالات، حيث تحدث عميد كلية الطب في جامعة القدس، د.هاني عابدين عن الكلية ونشأتها وطلبتها، مشيداً بذات الوقت بأهمية هذا التعاون وعبر عن أمله في أن يستمر ويمتد ليغطي المجالات الأخرى معبرا عن سعادة الجامعة بهذا التعاون البناء لما فيه مصلحة للطلبة خاصةً وللجامعة عامةً. كما وتخلل اللقاء جولة في الجامعة والوقوف عند أهم التطورات فيها.
من جانبه، أكد مدير مستشفى الناصرة ، د. بشارة بشارات على أهمية التواصل وتبادل الخبرات في الجانب الطبي، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع الجامعة في مجالات طبية أخرى. وأهدى لجامعة القدس درعًا خاصًا بهذه المناسبة وكتابًا يتحدث عن تاريخ مدينة الناصرة، واستلم درع جامعة القدس.

تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني
وأضاف بشارات: " اعتبر هذا الاتفاق تواصلا حقيقيًا، على الصعيد الطبي والإنساني من أجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني وهو جزء من تطلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق، حيث فتح أبوابه منذ تأسيسه قبل 150 عامًا لخدمة سكان هذه الديار ما بين الشام والقدس ويستمر حتى يومنا هذا ليخدم كل من يرتاده".

تبادل الخبرات والتجارب
هذا، ويؤمن مستشفى الناصرة بضرورة تبادل الخبرات والتجارب في الحقل الطبي والبحثي وخاصة بناء كادر الأطباء المستقبليين حيث عمل مستشفى الناصرة في هذا المجال على بناء شراكات وابرام اتفاقيات مع أجسام عديدة، أهمها التعاون مع كلية الطب الجديدة في الجليل والتي تمكن الطلاب من التخصص في سبعة أقسام مختلفة في مستشفى الناصرة، والمعترف بها من قبل وزارة الصحة. كذلك احتضان دورة تحضيرية لطلاب الطب الذين درسوا خارج البلاد من اجل دعمهم في اجتياز الامتحانات والتي ستفتتح في الأسبوع القادم. كما وابرم مستشفى الناصرة في وقت سابق اتفاق تعاون مشترك مع مستشفى سيندرلاند الملكي في انجلترا ومستشفيات امريكية أخرى يتم من خلالها تبادل أطباء لفترات زمنية مختلفة. في إطار الاتفاق مع جامعة القدس سيتم دمج الطلاب الفلسطينيين مع زملائهم من دول مختلفة من العالم من أجل تبادل الخبرات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الطبية بهدف تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني. 

مقالات متعلقة