الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

نسور مالي تفترس فهود الجابون وتعبر للمربع الذهبي بكأس افريقيا

كل العرب
نُشر: 05/02/12 22:08,  حُتلن: 07:37

تقدم المنتخب الجابوني بهدف عن طريق ايريك مولونجي في الدقيقة 55 ثم تعادل تيدياني دياباتي للمنتخب المالي في الدقيقة 83

تأهل المنتخب المالي إلى المربع الذهبي لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم عبر الفوز على نظيره الجابوني بضربات الجزاء الترجيحية 5/4 بعدما أنتهى الوقت الاصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في دور الثمانية للبطولة التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون حتى الأحد المقبل.
 

 
وتقدم المنتخب الجابوني بهدف عن طريق ايريك مولونجي في الدقيقة 55 ثم تعادل تيدياني دياباتي للمنتخب المالي في الدقيقة 83. ولجأ الفريقان إلى وقت إضافي مر دون جديد، لتكون كلمة الفصل عبر ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها منتخب مالي لصالحه.
وأهدر بيير أوباميانج ضربة الجزاء الرابعة للمنتخب الجابوني ليطيح ببلاده من البطولة بعد أن نجح منتخب مالي في تسجيل جميع ضرباته الخمس. ويصطدم المنتخب المالي في الدور قبل النهائي بنظيره الإيفواري، الذي أطاح بغينيا الاستوائية، الدولة الأخرى المنظمة للبطولة، بثلاثة أهداف نظيفة أمس السبت في دور الثمانية.وقبل انطلاق المباراة تم الوقوف دقيقة حداد على روح 73 مشجعا سقطوا يوم الاربعاء الماضي على استاد بورسعيد خلال مباراة الأهلي مع المصري بالدوري المصري لكرة القدم.

مقالات متعلقة

Got