الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:02

لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية تزور الجامعة المفتوحة

ابراهيم ابو عطا-
نُشر: 06/02/12 17:45,  حُتلن: 18:26

قامت نائبة رئيسة الجامعة المفتوحة البروفسورة يهوديت جال-عزر باستقبال الوفد الزائر مقدمة لهم التحية والمباركة على المبادرة

قامت لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية في زيارة للجامعة المفتوحة بمقرها في مدينة رعنانا وكان في استقبال الوفد عمر مصاروة مدير الإعلام والعلاقات العامة للوسط العربي في الجامعة المفتوحة.

 

ضرورة التعاون المشترك
شمل وفد لجنة أمور الطلاب عصام عمر رئيس الاتحاد، المحامي فؤاد سلطاني نائب الرئيس، هاني منصور الناطق باسم الاتحاد، محمد حاج يحيى عضو الاتحاد.
هذا وقد هدفت زيارة الوفد، الاطلاع والتعرف عن قرب على الجامعة، أقسامها، مجالات التخصص للدراسة الأكاديمية فيها للقب الأول والثاني، إمكانيات الدراسة لمواضيع غير أكاديمية مثل: الهندسي، مواضيع الطب البديل، وبالطبع كيفية التعاون المشترك لتوسيع اطر وإمكانيات رفع عدد الطلاب بالجامعات والجامعة المفتوحة خاصة كونها تمنح فرصة القبول الغير مشروط لمن يرغب استغلال القدرات الكامنة لدية دون البدء بإعادة امتحانات ورفع علامات أن كان في البجروت أو البسيخومتري.
حيث قامت نائبة رئيسة الجامعة المفتوحة البروفسورة يهوديت جال-عزر باستقبال الوفد الزائر مقدمة لهم التحية والمباركة على هذه المبادرة مؤكدة على ضرورة التعاون المشترك ما بين الجامعة المفتوحة والاتحاد القطري لما فيه منفعة ومصلحة للطلاب الأكاديميين العرب .

رسالة لإدارة الجامعة
وقال عمر مصاروة خلال الاجتماع مع الوفد الزائر:"تؤمن الجامعة المفتوحة أن حق كل فرد من أفراد المجتمع بالدراسة الجامعية إن رغب، وعليه أن يثبت النجاح، فلذلك تمنح الجامعة المفتوحة فرصة الدراسة الجامعية غير المشروطة مسبقا ,علما أن عدد طلاب الجامعة المفتوح في الفصل الثاني السنة الدراسية الحالية نحو 46000 طالب وطالبة منهم 4000 طالب وطالبة من الوسط العربي".
كما شرح السيد عمر مصاروة باختصار عن كافة الميزات للدراسة في الجامعة المفتوحة وعن الخدمات التي تقدمها الجامعة المفتوحة للطلاب العرب خاصة في كافة مراكز التعليم في الوسط العربي، زيارة لجهاز التجهيزات الذي يقوم بكافة احتياج الطلاب لبدأ الدراسة مثل توصيل المواد واللوازم للطالب، زيارة في استوديوهات البث للقمر الاصطناعي، زيارة للمكتبة العامة.
يذكر أن للجامعة المفتوحة 12 مركز تعليم في الوسط العربي في البلدان التالية: مجدل شمس، البقيعة، سخنين مركزان، طمره، الناصرة، أم الفحم، وادي عارة - جبعات حبيبة،بيت بيرل-المركز التكنولوجي، رهط، بئر السبع مركزان.
عند انتهاء اللقاء أعرب الضيوف عن سرورهم من الزيارة وابدوا استعدادهم للتعاون ولخصوا بأنهم سيرسلون رسالة لإدارة الجامعة لشكرهم ويقدموا من خلالها اقتراح لبرنامج تعاون.

مقالات متعلقة