الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

كفرياسيف:مدرسة يني تستلم مصادقة وزارة المعارف للفرع الجديد البيوتكنولوجيا

من أمين بشير
نُشر: 06/02/12 14:17,  حُتلن: 20:46

ميخائيل بصل مدير قسم المعارف في مجلس محلي كفرياسيف:

هذه المصادقة تخضع لمعايير معينة منها وجود مختبر مناسب وتجهيزات مناسبة وعليه رصدت إدارة المجلس مبلغ 800 الف شيكل لتطويرات في المدرسة الثانوية والتي شملت بضمنها تحضير مختبرين عصريين

عوني توما رئيس مجلس محلي كفرياسيف:
 
التربية والتعليم ستكون دائماً في رأس سلم أفضليات عملنا في إدارة المجلس ولن نبخل على مدارسنا وطلابنا رغم الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد عامة والسلطات المحلية العربية على وجه الخصوص

استلم مدير مدرسة يني الثانوية الأستاذ صموئيل سعيد في الأسبوع المنصرم المصادقة الخطية من وزارة المعارف للفرع الجديد فيها "البيوتكنولوجيا" وذلك بناء عل طلبه وبمساعدة كبيرة من المفتش المسؤول د. حمد طربية.
وتجدر الإشارة هنا الا أن الفرع الجديد هو فرع اضافي للفروع والمسارات التعليمية الموجودة مثل هندسة الحاسوب، الفيزياء، الكيمياء، البيولوجيا، البيئة، والتربية للجيل المبكر. كما وأن تعدد وتنوع الفروع التعليمية في المدرسة الواحدة من شأنه ان يخدم الطلاب ويوسع إمامهم إمكانيات اختيار التخصص المناسب لهم وفقا لميولهم وقدراتهم التعليمية.

الأستاذ ميخائيل بصل مدير قسم المعارف أكد أنه ليس من السهل الحصول على مثل هذه المصادقة علماً أنها تخضع لمعايير معينة منها وجود مختبر مناسب وتجهيزات مناسبة وعليه رصدت إدارة المجلس مبلغ 800 الف شيكل لتطويرات في المدرسة الثانوية والتي شملت بضمنها تحضير مختبرين عصريين، حيث تمت المباشرة باستعمالهما في خدمة طلاب الفرع الجديد وفرعي الكيمياء والبيولوجيا. وعلى صعيد آخر يقوم قسم الهندسة في المجلس المحلي بتحضير تخطيط مناسب رصد له ما يزيد عن 300 الف شيكل من أجل تخصيص زوايا للمعلمين وللعمل الفردي وللعمل بمجموعات مع الطلاب لأن معلمي المدرسة انضموا للبرنامج الجديد "عوز لتمورا"، بحيث ستقام الزوايا في بناء المختبرات القديم.


توما: التربية والتعليم في رأس سلم افضلياتنا
وبدوره أكد عوني توما رئيس مجلس محلي كفرياسيف قائلا:"التربية والتعليم سيكون دائماً في رأس سلم أفضليات عملنا في إدارة المجلس، ولن نبخل على مدارسنا وطلابنا رغم الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد عامة والسلطات المحلية العربية على وجه الخصوص. نعمل لأن تكون مدارسنا في الطليعة دائما وبكل المجالات".
 

مقالات متعلقة