الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا في باقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 05/02/12 21:47,  حُتلن: 21:48

سحر بدران:

كان من الجميل والمهم أن يتم احياء هذه المناسبة لما لها من أهداف جليلة جمّة أهمها حب نبينا العظيم والتعرف على سيرته وأخلاقه مما يحدونا الى تزكية النفس وتطهيرها من سوء العمل وبذاءة الكلام

الحفل محاولة لمدّ جسور من الود والأحترام بين صفوف طلابنا اليوم فنتعلم الحلم والمسامحة والمروءة والحياء –الذي يكاد ان يكون معدومًا اليوم – فقد قال الله تعالى في محكم تنزيله : " لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة "

في أجواء عائلية دافئة ، ولطائف محمدية مهيبة ، أحيت أسرة المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا – باقة الغربية – ذكرى المولد النبوي الشريف ، وذلك يوم الخميس 2/2/2012 . وقد غمرت المدرسة حينها نفحات ايمانية طاهرة ، وعطرت المكان نسمات عطرة عبقة بذكر الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم .



هذا وقد كان الطلاب صباحًا أشبه بخلية النحل ، كلٌّ دؤوبٌ متطوّع لفعل الخير . تنقلوا من صف الى آخر لتوزيع التمور وكُتيّبات خاصة بحياة رسولنا الكريم سُميت "البطاقة العائلية لمحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم "قد قام بالتبرع بها رئيس لجنة الآباء السيد " ابراهيم بلبل " المحترم مشكورًا . كذلك وُزّعت نشرة على الطلاّب بهذه المناسبة حثّت الطلاب فيها على التحلّي بأخلاق الرسول الكريم ، فقد حوت النشرة غيضًا من فيضٍ من أخلاقه العظيمة . ثم توجه الجميع الى القاعة لبدء الأحتفال الذي تسلّم عرافته الطالبتان المبدعتان : " أصاله عياط وغاليه ابو صلاح " .

تلاوة القرآن
لقد اقتصرت الفقرات على تلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب " عبد الرحمن احمد مجادله " ثم تلتها كلمة مؤثرة مضيئة لمديرة المدرسة السيده " أنديرا بيادسه " ، ذكرت خلالها أنّ هذا الاحتفال هو ساعة نجتمع فيها كلنا على ذكر الله وحبيبه محمد صلوات الله عليه وسلامه ، لا تنبض فيها قلوبنا الاّ بحب نبينا العظيم ، ولا تتنبّه عقولنا الاّ لمزاياه وأعماله المحنّكة الخيّرة . كما وحثت الطلاب على المسارعة بقراءة ودراسة السيرة النبوية الشريفة والتعرف أكثر على نبينا العظيم وأخلاقه الرائعة كي نقوي محبتنا له ثم بالتالي الأقتداء بهديه وتأدبنا بآدابه .

مدائح نبوية
تبع هذه الفقرة نشيد منفرد لأعذب المدائح النبوية بصوت المنشد " حسام شايب " ، أضفى على الحفل زينةً وبهاءً بكلماته الأيمانية المؤثرة وصوته العذب .
ثم ألقى رئيس مجلس الطلاب " مراد أبو آسي " كلمة بيّن فيها بعضًا من سيرة الرسول وأهمية السير على نهجه . من بعده تقدّم ضيف كريم هو الأستاذ الدكتور " سفيان كبها " ألمحاضر في كلية القاسمي وقدّم محاضرة قيمة عن عظمة رسول الله مما زاد الحفل هيبة ووقارًا .
وأتحفت الحضور الطالبة " روان بواقنه " بالقائها أبيات شعرية من قصيدة " ولد الهدى " لأمير الشعراء " أحمد شوقي ".
آخر الفقرات كانت من تحضير وتقديم الأستاذ الدكتور أحمد قعدان وهي مسابقة دينية بين فريقي الطلاب والطالبات ، أثار فيها جوًّا من الحماسة والترفيه والتزود بالمعلومات ، ثم وُزعت جوائز قيمة على الفريقين قد تبرع بها اهل الخير جزاهم الله خير الجزاء .

الأهداف الجليلة
هذا وقد عقّبت مركزة الفعاليات الأجتماعية المربية " سحر بدران " على الحفل قائلة : " كان من الجميل والمهم أن يتم احياء هذه المناسبة لما لها من أهداف جليلة جمّة أهمها حب نبينا العظيم والتعرف على سيرته وأخلاقه مما يحدونا الى تزكية النفس وتطهيرها من سوء العمل وبذاءة الكلام واحساس الحقد والضغينة والتهور والغضب ، كما أنه محاولة لمدّ جسور من الود والأحترام بين صفوف طلابنا اليوم فنتعلم الحلم والمسامحة والمروءة والحياء –الذي يكاد ان يكون معدومًا اليوم – فقد قال الله تعالى في محكم تنزيله : " لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة " .
كما وتقدمت بالشكر الجزيل لكل من مديرة المدرسة السيدة " انديرا بيادسه " والمستشارة التربوية " ماجده عبد الكريم " والأستاذ " محمد عنبوسي " والأستاذ الدكتور " احمد قعدان " ومجلس الطلاب على حسن مساندتهم ومشاركتهم في انجاح هذا الحفل .
وخصّت بالتقدير كل معلم ومعلمة في المدرسة وأشادت بجهودهم فهم يد واحدة وقلب واحد نابض بكل ما هو خير لمصلحة الطلاب والمدرسة وكل عام وانتم بخير .

مقالات متعلقة