الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

الاطباء الصغار في اعدادية مجد الكروم يجرون عملية تشريح قلب في مختبر المدرسة

أمين بشير -
نُشر: 05/02/12 16:58,  حُتلن: 17:05

مركزة الموضوع المربية رموز اسمير:

 الموضوع مثير بحد ذاته وهذه الفعالية هي ضمن البرنامج اللامنهجي في المدرسة ومشروع الأطباء الصغار بالفعل يجلب أنظار الطلاب والطالبات في المدرسة

نهدف إلى تقريب الطلاب من موضوع الطب واعطائهم الفرصة للتعرف على هذا المجال في جيل مبكر ناهيك عن الاستفاده من اخراج جيل بمقدرته المساعدة في عملية تقديم الاسعافات الاولية

أقدم طلاب المدرسة الإعدادية في مجدالكروم وضمن برنامج الأطباء الصغار على إجراء عملية تشريح قلب في مختبر المدرسة، وذلك بإرشاد المرشدة شادية دكور والمربية رموز إسمير التي تشرف على هذا البرنامج التعليمي المميز الذي احتضنته إعدادية مجد الكروم منذ سنوات.



وفي حديث مع المرشدة شادية دكور ذكرت أن إجراء العملية التي تمت في المختبر جاءت لتعرف الطلاب والطالبات على مبنى القلب وأقسامه من خلال تشريح قلب حيوان في حين شمل البرنامج في أيامه السابقة تثقيفا شاملا عن القلب ومبناه وعمله بينما تعلم الطلاب ايضا من خلال البرنامج قياس ضغط الدم المرتفع والمنخفض، الاسعاف الاولي والتغذية الصحية.

في حين أن طلاب صفوف الثوامن الذين يشاركون بالبرنامج للسنة الثانية اقدموا هذا العام على زيادة معلوماتهم الطبية حيث تم تعليمهم خلال البرنامج عن المواضيع التالية :
1. الألم : كل ما يشمل هذا المفهوم من ألم نفسي وجسدي مع ألعاب تعليمية وأوراق عمل خاصة، وطرق علاج الألم
2. الحيوانات والطب: العلاقه بين الحيوانات والطب ومن خلال أن يعرض الطلاب لمجالات عديدة من خلال أمراض مختلفه عن طريق المعالجة من خلال الحيوانات والتجارب بهم.
3. هندسه وراثية: الطلاب يتعرف على التعريف والتركيب مع ألعاب مشوقة تعليمية وصور خاصة والتنوع بالموضوع مع نظرة تاريخية.
4. أمراض مختلفه: سبب التعرض لهذه الأمراض, عوارض وظواهر هذه الأمراض وطرق تجنب هذه الأمراض
5. الحمل والولاده: مشاكل التي تظهر أثناء الحمل والولاده, تجنب العوارض المختلفه لمشاكل الحمل والولاده... 

البرنامج اللامنهجي
 مركزة الموضوع المربية رموز اسمير قالت في حديث معها: "الموضوع مثير بحد ذاته وهذه الفعالية هي ضمن البرنامج اللامنهجي في المدرسة ومشروع الأطباء الصغار بالفعل يجلب أنظار الطلاب والطالبات في المدرسة ونحن نهدف إلى تقريب الطلاب من موضوع الطب واعطائهم الفرصة للتعرف على هذا المجال في جيل مبكر ناهيك عن الاستفاده من اخراج جيل بمقدرته المساعدة في عملية تقديم الاسعافات الاولية في حالات الضرورة وقد تم اختيار الطلاب المبدعين لهذا الموضوع".
وأضافت: "رأينا خلال السنوات السابقة تأثيرا ايجابيا جدا للمشروع على الطلاب مما يجعلنا نواصل هذا المشروع من سنه لاخرى، ونأمل أن يواصل المشاركون بهذا المشروع مشوارهم مستقبلا والالتحاق بموضوع الطب في الجامعات".
 

مقالات متعلقة