الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

الطالبة حنين قداح رئيسة مجلس الطلاب والشبيبة البلدي في مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 05/02/12 17:55,  حُتلن: 17:59

 أفكار حمدان مركزة القادة الشباب وموجهة مجلس الطلاب البلدي في مجد الكروم تحدثت عن ضرورة الالتحاق بهذا المشروع وضم اكبر عدد ممكن من القادة الشباب له وترجمة الافكار الى ارض الواقع

أمير سلامة مدير وحدة الشبيبة في مجد الكروم:

انتخاب الطلاب للوظائف بالمجلس الطلاب البلدي الذي هو استمرارية لمجالس الطلاب المدرسية في مدارس القرية والهدف من المجلس تمثيل واسع على شكل برلمان للطلاب في القرية من اجل التخطيط للمشاريع التعليمية والتربوية والثقافية وتنفيذها

الهدف من اقامة هذا المجلس ان الطلاب يدركون ويعرفون ما هي الصعوبات والمشاكل التي يواجهونها يوميا ونحن جأنا لاعطائهم الفرصة لطرح الحلول لقضاياهم العالقة سواء على الصعيد التعليمي او على الصعيد التربوي والاجتماعي ايضا

بحضور المربي الدكتورجلال صفدي مدير إدارة المجتمع الشبابي العربي في البلاد والمفتش صالح ابو ريا مفتش قانون الشبيبة والمفتش علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية والسيدة ولاء جدعون مرشدة مجالس الطلاب والسيد امير سلامة مدير وحدة الشبيبة في مجد الكروم والسيدة افكار حمدان مركزة القادة الشباب وموجهة مجلس الطلاب البلدي في مجد الكروم جرت اليوم الانتخابات لمجلس الطلاب والشبيبة البلدي في مجد الكروم اذ احتضن المركز الجماهيري هذه الانتخابات وكانت بشكل ديمقراطي شارك بها 35 طالبا من القادة الشباب من كافة مدارس القرية.



وبعد فرز الاصوات تبين ان الطالبة حنين قداح من فئة الحادي عشر في مدرسة الشاغور الثانوية قد حازت على 9 اصوات وبرئاسة مجلس الطلاب والشبيبة البلدي. وجاءت النتائج لرئاسة المجلس الطلابي والشبيبة البلدي كالتالي:
1) حنين قداح ثانوية الشاغور الحادي عشر 9
2) أنس منصور ثانوية الشاغور الحادي عشر 6
3) شفاء خلايلة الاعدادية التاسع 4
4) منار صغير ثانوية نعمت الحادي عشر 1

مناصب وألقاب
اما الطالب محمد قداح من فئة التاسع في المدرسة الاعدادية والذي تنافس على منصب نائب الرئيس فقد حاز على 12 صوتا ليكون النائب الاول لحنين قداح . بينما جاء الطالب ربيع نصار في المرتبة الثانية مع 8 اصوات . اما الطالبة أرجوان سرحان من فئة التاسع بالمدرسة الاعدادية فقد فازت بمنصب سكرتارية المجلس الطلابي البلدي بعد ان حصلت على 11 صوتا مقابل 8 اصوات للطالب ايهاب منصور من فئة الثاني عشر بالمدرسة التخنولوجية في القرية .
اما الطالبة اسيل مناع من فئة التاسع باعدادية مجد الكروم فقد حصلت على منصب رئيسة لجنة المراقبة بعد ان حصلت على 10 اصوات متفوقة بذلك على كل من علي سرحان (4 اصوات) وعلى احمد سلامة (4 اصوات ايضا ) .

الناطق بلسان المجلس
اما بمنصب الناطق باسم المجلس فقد فاز الطالب أنس شحادة من فئة التاسع باعدادية مجد الكروم بعد ان حصل على 9 اصوات مقابل 7 لمحمد قبلاوي من الثانوية التكنولوجية .
كذلك تم اختيار الطالب عبد الله بشر من فئة التاسع باعدادية القرية كرئيس للجنة الشباب والمجتمع
الشباب والمجتمع بعد ان حصل على 10 اصوات مقابل 7 اصوات لامير نصراوي من فئة الثامن بالاعدادية.

لجنة التطوع
اما برئاسة لجنة التطوع والفعاليات الجتماعية فقد فاز الطالب محمد نصروي من فئة السابع بالمدرسة الاعدادية وذلك بعد ان حصل على 13 صوتا مقابل صوتين لدعاء سلامة من فئة العاشر بمدرسة نعمت بالقرية .

استمرارية المجالس المدرسية
وفي حديث مع امير سلامة مدير وحدة الشبيبة في مجد الكروم قال:" تم انتخاب الطلاب للوظائف بالمجلس الطلاب البلدي الذي هو استمرارية لمجالس الطلاب المدرسية في مدارس القرية والهدف من المجلس تمثيل واسع على شكل برلمان للطلاب في القرية من اجل التخطيط للمشاريع التعليمية والتربوية والثقافية وتنفيذها فيما بعد وسوف يكون لهذا المجلس صلاحيات وميزانيات خاصة به محددة من وزارة التربية والتعليم . والهدف من اقامة هذا المجلس ان الطلاب يدركون ويعرفون ما هي الصعوبات والمشاكل التي يواجهونها يوميا ونحن جأنا لاعطائهم الفرصة لطرح الحلول لقضاياهم العالقة سواء على الصعيد التعليمي او على الصعيد التربوي والاجتماعي ايضا .
طبعا سنقوم نحن الطاقم التوجيهي بصيغة وترجمة الافكار والاقتراحات المطروحة امامنا من قبل المجلس الطلابي وسوف نقوم بتخصيص الميزانيات المطلوبة واتخاذ الخطوات المطلوبة ايضا لتنفيذها على ارض الواقع ".

أهمية العمل الشبابي
وقد تحدث الدكتور جلال صفدي مدير إدارة المجتمع الشبابي العربي في البلاد امام مجلس الطلاب الموسع عن اهمية العمل الشبابي اليوم واهمية اخذ الشباب لدورهم القيادي بالمجتمع العربي على كافة الاصعدة ووعد بالعمل معا لتنفيذ كافة المشاريع التي ستطرح مستقبلا .
كما وتحدث عن الحركة الشبابية القيادية في الوسط العربي والتي تمتد اليوم على 15 قرية وقرية وتحدث عن الرؤية المستقبلية له وهي انضمام ما لا يقل عن 50 قرية لهذا المشروع الحيوي والمميز من اجل مستقبل افضل وقيادي لطلابنا ولشبابنا في مجتمعنا العربي .
اما افكار حمدان مركزة القادة الشباب وموجهة مجلس الطلاب البلدي في مجد الكروم فتحدثت عن ضرورة الالتحاق بهذا المشروع وضم اكبر عدد ممكن من القادة الشباب له وترجمة الافكار الى ارض الواقع كما واسهبت في كلمتها امام الحضور عن اهمية هذا المجلس القيادي للشباب في القرية واهمية رسم خطوات مستقبلية عملية لتنفيذها من اجل مستقبل افضل للفئة الشبابية في مجد الكروم.

مقالات متعلقة