الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 07:01

مدينة حيفا تحتضن المؤتمر اللوائي للمرشدين العرب في وزارة المعارف

كل العرب-
نُشر: 05/02/12 07:53,  حُتلن: 07:54

الاستاذ توفيق جبارين مفتش/ مركز ارشاد اللغة العربية تولى عرافة هذا اليوم 

تم تقسيم المرشدين الى ثماني مجموعات لمناقشة مضمون المحاضرة والفيلم ودمجهما في عملهم كمرشدين.

بدعوة من عرسان عيادات مفتش اللواء احتضن فندق " هار هكرمل" في مدينة حيفا يوم الخميس الموافق 2-2-2012, مؤتمر الإرشاد أللوائي في اطار التطوير المهني للمرشدين، في يوم احتفالي خاص لجميع مرشدي اللواء العرب في جميع مجالات التعليم.

 

دور المرشدين والمركّزين وطواقم الارشاد
أفتتح اليوم بكلمة من مديرة اللواء رحيل متوكي أثنت بها على مفتشيات اللواء وطواقم الارشاد في جميع مجالات التعليم، وأشارت بكلمتها إلى التّقدّم المهني في عمل المعلم مشيدة بتظافر الجهود بين جميع العاملين في اللواء وعلى رأسهم مفتش لواء حيفا السيد عرسان عيادات.
اما عرسان عيادات مفتش لواء حيفا فقد أثنى بكلمته على القائمين على هذا اليوم الخاص وعلى المفتشين الاداريين في اللواء والتعاون المستمر بين تلك الطواقم والمتمثل في تمهّن المعلمين من خلال الاستكمالات في جميع المواضيع التعليمية والمتابعة الحثيثة من قبل المفتشين والمرشدين في الحقل.
ثمّ دُعيت يعيل سلمون مفتشة التطوير المهني في اللواء لإلقاء كلمتها والتي تمحورت حول عمل المرشد ودوره الرّيادي في اللواء وأشادت بالنجاحات والتقدّم في الوسط العربي مبيّنة دور المرشدين والمركّزين وطواقم الارشاد العامة بالتعاون مع التفتيش العام ودعمه للعمليّة التربوية التعليميّة.
هذا وقد استمع الجميع الى محاضرة ممتعة حول " مهارات الارشاد والاتصال الوجاهي" القاها المحاضر المختص تسفيكا أمدور حيث ربط بين مهارات الارشاد والاتصال الوجاهي في عمل المرشدين.
وقام أحمد محاجنة مركز الارشاد في اللواء بعرض فيلم خاص " مدرسة الحفاة" فيه يستعرض تجربة خاصة ونجاحات كبيرة نتيجة التوجيه الحسن والارادة.
الاستاذ توفيق جبارين مفتش/ مركز ارشاد اللغة العربية تولى عرافة هذا اليوم ، حيث تم تقسيم المرشدين الى ثماني مجموعات لمناقشة مضمون المحاضرة والفيلم ودمجهما في عملهم كمرشدين.
في نهاية المؤتمر اجتمعت طواقم المرشدين مرة اخرى لإجمال اليوم، حيث قام الاستاذ توفيق جبارين بعرض عارضة خاصة أجمَلَ من خلالها مضمون المحاضرة والفيلم وربطهما بالعمل الارشادي.
هذا وقد قام عرسان عيادات مفتش اللواء بإجمال اليوم مشيدًا بنجاح هذا اليوم مثنيًا على مفتشي اللواء ومركزي الارشاد والمرشدين عامة. وتمنّى للجميع الخير والنّجاح.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
237018.67
BTC
0.52
CNY