الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 20:02

ندوة تضامنية مع حنين زعبي في ام الفحم بحضور العشرات من كوادر التجمع

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 05/02/12 07:37,  حُتلن: 09:44

تأتي هذه الندوة على ضوء الحملة الشرسة التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية في قمع القيادات العربية

أشار الأستاذ أيمن سليمان نائب رئيس بلدية ام الفحم والمندوب الإعلامي ان النائبة حنين زعبي تعطي مثالا للمرأة العصامية والمواطنة الفلسطينيية التي تتشبث بأرضها

نظم حزب التجمع الديمقراطي في ام الفحم مساء يوم السبت في مقره ندوة تضامنية مع عضو الكنيست النائبة حنين زعبي بحضور العشرات من كوادر التجمع وممثلين ومندوبين عن التيارات والحركات السياسية المختلفة .

 

مشاركة النائبة زعبي في اسطول الحرية
وتأتي هذه الندوة على ضوء الحملة الشرسة التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية في قمع القيادات العربية ومنها قيادات حزب التجمع متمثلة بالنائبة حنين زعبي لا سيما نية قطعان المستوطنين بقيادة اليميني المتطرف باروخ مارزل بتنظيم تظاهرة امام مقر التجمع وبيت حنين زعبي.
وانطلقت الأمسية بكلمة ترحيبية من ممدوح اغبارية الذي بيّن مدى خطوة الحملة الاعلامية والعنصرية التي تُنتهج ضد قيادات التجمع وعرب الداخل مشيرا ان هنالك نوايا مبيّتة للاستفراد في حزب التجمع والذي أصبح يشكل عبئا ثقيلا على المؤسسة الاسرائيلية ، حيث ان هذه السياسة بدأت تزداد شراسة في أعقاب مشاركة النائبة زعبي في اسطول الحرية ضمن وفد فلسطيني الداخل .

سياسة قمع القيادات في الداخل
من جانبه أشار الأستاذ أيمن سليمان نائب رئيس بلدية ام الفحم والمندوب الإعلامي ان النائبة حنين زعبي تعطي مثالا للمرأة العصامية والمواطنة الفلسطينيية التي تتشبث بأرضها ، حيث تطرق الى السياسات الاسرائيلية التي تؤكد انها لا تريد لنا وجودا في هذه البلاد . كما وتحدث حول الملاحقات السياسية والقوانين العنصرية والرأي العام الاسرائيلي العنصري ، مؤكدا انه يجب ان تكون معادلة واضحة للتعامل مع هذه المؤسسة ترتكز على 3 محاور وهي الحصانة الذاتية والعزلة الشعورية ومفهوم الايجابية بالتعامل .
أما النائبة حنين زعبي أشارت الى التغييرات التي طرأت بشكل ملحوظ على الخطاب الاسرائيلي وتغيره الى خطاب عنصري من خلال فرض القيم اليهودية على القيم الديمقراطية وان هذا خطاب جديد خطير يهدد الديمقراطية . كما وركزت في حديثها حول القوانين العنصرية التي سنّها الكنيست مؤخرا وخاصة بخصوص الإعلام والقضاء .
وتحدثت زعبي حول سياسة الاحتواء والتدجين التي تنتهجها المؤسسة الاسرائيلية ، متطرقة الى سياسة قمع القيادات في الداخل وخطة برافار التهجيرية .
وحول نية اليمين المتطرف بالتظاهر امام بيتها أكدت حنين زعبي ان عرب الداخل لهم طريقة خاصة في الرد على هؤلاء الفاشيين مثلما استقبلهم أهالي ام الفحم .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
254957.59
BTC
0.51
CNY