الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

اهالي حي المعاصر في كفرمندا يعانون الامرين بسبب تجمع المياه في الحي

أمين بشير -
نُشر: 04/02/12 13:53,  حُتلن: 18:34

إياد عبدالله:

نحن ندفع الضريبة بدون تأخير كل سنة ومن حقنا وحق ابنائنا أن نطالب بأبسط حقوقنا وهو الذهاب للمدرسة والعمل كباقي اطفال العالم والعمال

ما هو عمل المجلس المحلي؟ هل جباية الضريبة فقط! لماذا لا نسمع عن شكاوى وامور مثل هذه في الوسط اليهودي هل لأن الموظفين يقومون بواجبهم على اكمل وجهه وعندنا لا أم ماذا ؟؟؟

أحد الأطفال:

نحن لا نسطيع العبور الى مدرستنا يوميا وننتظر قدوم سيارة أو نجبر على المرور من منطقة أخرى للوصول الى بر الأمان فيما يصل باقي اطفال القرية بسرعة وبدون مشاكل الى مدرستهم لماذا؟

علي زيدان مدير عام المجلس المحلي في كفرمندا:

نعد اهلنا في الحي انهم سيشهدوا قريباً اعمال تطوير في الشارع المشار اليه في حي المعاصر ومزود بجميع الخدمات لمصلحتهم ولجميع سكان البلدة

هذا المنظر لم يكن مألوفاً في ايام ماطرة من سنوات ماضية في المكان ، وحدث ذلك فقط بعد أن قام احد الجيران بتشييد منزل جديد الامر الذي تسبب بانحصار المياه في تلك البقعة

توجهه اياد عبدالله أحد سكان حي المعاصر من مواطني قرية كفرمندا بشكوى جراء عدم الاستجابة لطلبات أهل الحي من قبل المسؤولين في المجلس المحلي -كما يقول- لايجاد حل لحيهم الذي تغمره مياه الأمطار وتجعلهم سجناء فيما يعاني اطفالهم الامرين في خروجهم للمدرسة ولعبهم امام البيوت. وأضاف المواطن إياد عبدالله: "مع بداية فصل الشتاء تجمعت كميات كبيرة من المياه في الشارع الرئيسي من الجهة الغربية لحي المعاصر وحالة دون وصول الاطفال الى المدارس أو خروجهم من البيت وعليه توجهت مع بعض الجيران الى المسؤولين في المجلس المحلي ولكن للاسف الشديد كل موظف يرسلنا الى آخر دون جدوى وفي النهاية تعهدوا بشفط المياه من الشارع وبالفعل تم ذلك، ولكن بعد هطول الامطار مرة اخرى عاد الوضع على ما كان عليه سابقا. توجهنا مرات عدة للمجلس لتسوية الامر ولا حياة لمن تنادي، حتى أن أحد الموظفين قال لنا إن سبب تجمع المياه أحد الجيران قام ببناء بيت له في تلك المنطقة وهو من تسبب في الامر ولم يعطينا أي حل للمشكلة، فإن كان قد قام بتشييد منزل فهذا حقه ولا نعتقد أنه هو من تسبب بهذا المستنقع".

جباية الضرائب
واضاف اياد عبدالله:" نحن ندفع الضريبة بدون تأخير كل سنة ومن حقنا وحق ابنائنا أن نطالب بأبسط حقوقنا وهو الذهاب للمدرسة والعمل كباقي اطفال العالم والعمال، وأتساءل ما هو عمل المجلس المحلي اذا؟؟؟ هل جباية الضريبة فقط! لماذا لا نسمع عن شكاوى وامور مثل هذه في الوسط اليهودي هل لأن الموظفين يقومون بواجبهم على اكمل وجهه وعندنا لا أم ماذا ؟؟؟".

مشروع الصرف الصحي
وأكد المواطن اياد عبدالله:" مشروع الصرف الصحي تم انشاؤه في منطقتنا قبل 3 سنوات في زمن رئيس اللجنة المعينة عزرا معلم ونحن لا نزال نفتقر لمشروع صرف لمياه الامطار فإلى متى وأين تذهب اموال الضرائب التي ندفعها ونحن لا نحصل على ابسط الخدمات وابسط حقوقنا".
وقال احد اطفال الحي لمراسل العرب "نحن لا نسطيع العبور الى مدرستنا يوميا وننتظر قدوم سيارة أو نجبر على المرور من منطقة أخرى للوصول الى بر الأمان فيما يصل باقي اطفال القرية بسرعة وبدون مشاكل الى مدرستهم لماذا؟".

رد مدير عام المجلس المحلي علي زيدان
وفي حديث خاص مع علي زيدان مدير عام المجلس المحلي في كفرمندا قال:" هذا المنظر لم يكن مألوفاً في ايام ماطرة من سنوات ماضية في المكان ، وحدث ذلك فقط بعد أن قام احد الجيران بتشييد منزل جديد الامر الذي تسبب بانحصار المياه في تلك البقعة واغلاق مصارف المياه وتسبب من ثم الى مضايقة سكان الحي ، وفور علم رئيس المجلس المحلي رافع حجاجرة قام باجراءت مستعجلة لفتح الشارع وتمكين المواطنين من حرية الحركة في المكان ، وقمت بمرافقته الى المكان وكان برفقتنا مدير قسم الصيانة وقمنا بمعاينة المكان وتقرر أن نقوم بتسوية الشارع".

اعمال تطوير
وأضاف علي زيدان:" نعد اهلنا في الحي انهم سيشهدوا قريباً اعمال تطوير في الشارع المشار اليه في حي المعاصر ومزود بجميع الخدمات لمصلحتهم ولجميع سكان البلدة كما وقمنا بعد مشاهدتنا للوضع بنشر مناقصة بمبلغ 80 ألف شاقل بهدف اجراء الترميمات اللازمة وخلال ايام سيتم بدء العمل به، وليس كما يدعي البعض أنه ليس هناك أذن صاغية من قبل المجلس المحلي للسكان. إنني أؤكد أننا كلنا في المجلس المحلي لآذان صاغية للمواطنين ورئيس المجلس المحلي قام بشكل فوري باصدار التعليمات لمعالجة الأمر".

 
علي زيدان


رافع حجاجرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216274.01
BTC
0.52
CNY