الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

نجم الكرة السابق أحمد شوبير يصاب بهستيريا على الهواء بعد مجزرة بورسعيد

كل العرب
نُشر: 04/02/12 11:27,  حُتلن: 14:55

الإعلامي والحارس السابق للمنتخب المصري أحمد شوبير يصاب بحالة هستيريا شديدة

شوبير: لماذا لم تكونوا تتجرؤون على فعل هذا في السابق حين كانت للأمن هيبة؟

عصام العريان العضو القيادي في جماعة الاخوان المسلمين:

البرلمان سيوجه رسالة الى وزير الداخلية وقيادات الامن أن يكونوا على قدر المسؤولية أو أن يبقوا في منازلهم

أصيب الإعلامي المصري والحارس السابق للمنتخب المصري أحمد شوبير بحالة هستيريا شديدة، وهو يستمع إلى تقرير أحد الأطباء عبر الهاتف عن عدد قتلى المباراة الدامية بين نادي الأهلي والمصري في بورسعيد و التي أوقعت 75 قتيلا و حواي ألف جريح. ولم يتمالك أحمد شوبير أعصابه أثناء تقديمه لبرنامج “كورة مصر” على شاشة قناة مودرن كورة على الهواء مباشرة حينما بلغه نبأ سقوط عشرات القتلى في أحداث شغب بمدينة بورسعيد الساحلية المصرية عقب مباراة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بين فريقي النادي الاهلي والنادي المصري البورسعيدي. وتمثل حصيلة القتلى والمصابين أكبر كارثة في تاريخ الملاعب المصرية.

وخاطب شوبير الجماهير التي كانت في الملعب قائلا : “لماذا لم تكونوا تتجرؤون على فعل هذا في السابق حين كانت للأمن هيبة ؟” في إشارة إلى عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، مؤكدا أن مراسل القناة أبلغه أن جماهير اعتدت على رجال أمن داخل الملعب و سقط قتلى من بينهم.

انفلات أمني
وقال عصام العريان العضو القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب “البرلمان سيوجه رسالة الى وزير الداخلية وقيادات الامن أن يكونوا على قدر المسؤولية أو أن يبقوا في منازلهم”. وقالت وزارة الداخلية في بيان إن وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف أصدر قرارا بتشكيل “لجنة عليا تبدأ أعمالها فورا للوقوف على ملابسات وخلفيات الاحداث المؤسفة.” ومنذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط الماضي تمر مصر بحالة “انفلات أمني” قال معلقون انها كانت ملحوظة في ضعف تأمين مباراة الفريقين.


أحمد شوبير


ضيوف البرنامج يبكون من شدة التأثر 

مقالات متعلقة

Got