الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

افتتاح دفيئة تعليمية مميزة بمدرسة ابن رشد بالمكر بهدف رفع مستوى التحصيل التعليمي

أمين بشير -
نُشر: 04/02/12 12:01,  حُتلن: 12:38

الوزارة ترى في هذه المدرسة نواة لمدرسة شاملة تاسهم في خلق فرص تعليمية جديدة في القرية

تكلفة المشروع حوالي 180 الف شيكل ويعود الهدف من هذه الميزانية الى دعم الطلاب من الناحية العلمية والاجتماعية والثقافية والعلاجية

افتتح الأستاذ جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب في وزارة التربية والتعليم دفيئة تعليمية مميزة، تعنى بالطلاب المتواجدين على حافة التسرب. وقد رافقه كل من د.نبيل طنوس مدير مركز الإرشاد ، الأستاذ اياد حريري مفتش الكشاف ، الأستاذ علي هيكل مفتش التربية الاجتماعية ، الأستاذ حرب حبيب الله مفتش وحدات النهوض بأبناء الشبيبة ، الأستاذ صالح أبو ريا المفتش البلدي في جديدة المكر ومجموعة من المرشدين في مختلف المواضيع .




وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر محمد شامي، مدير قسم المعارف احمد يونس، مدير المدرسة المربي بلال كيال ، لجنة أولياء الأمور ومجموعة من الشخصيات الداعمة للمدرسة ، كما حيث الضيوف جوقة المدرسة التي عزفت مرحبة بالزائرين. وقد ألقى كل من مدير ادارة المجتمع والشباب ورئيس المجلس المحلي كلمات عبروا خلالها عن حرصهم على دعم المدرسة وعن استعدادهم التام للتعاون مع وزارة التربية والتعليم من اجل تقدم المدرسة وتطوير بنيتها التحتية.

رفع مستوى التحصيل التعليمي
واستعرض مدير المدرسة بلال كيال أحوال المدرسة ، فتحدث عن طاقم المعلمين ومؤهلاتهم العلمية والتربوية وعن أوضاع الطلاب ومستواهم التعليمي كما عرض تصوره للرؤية التربوية التي تستند على مبدأين وهما: تحسين التحصيل التعليمي وغرس القيم والمبادئ السليمة. وأشار الى أنه يتوقع من الوزارة أن تسانده في رؤيته هذه وأن تمده بالسبل من اجل تحقيقها. وبعد سماع التعليقات والتعقيبات من المفتشين وعد كل من مدير إدارة المجتمع والشباب ورئيس المجلس المحلي بمرافقة المدرسة وتلبية احتياجاتها من أجل النهوض بالعملية التعليمية والتربوية ورفع مستوى التحصيل التعليمي، كما أكدا أن الوزارة ترى في هذه المدرسة نواة لمدرسة شاملة تاسهم في خلق فرص تعليمية جديدة في القرية. ويشار الى أن تكلفة المشروع حوالي 180 الف شيكل ويعود الهدف من هذه الميزانية الى دعم الطلاب من الناحية العلمية والاجتماعية والثقافية والعلاجية.

 

مقالات متعلقة