الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

المجلس القطري للتنظيم والبناء يناقش الخارطة الهيكلية لدهمش

كل العرب
نُشر: 03/02/12 15:35,  حُتلن: 16:30

بعد القرار حصل المحامي قيس ناصر على اذن رئيس اللجنة اللوائية في حينه د. شوكي عمراني بالاستئناف على القرار امام المجلس القطري للتنظيم والبناء

المحامي قيس ناصر هاجم قرار اللجنة اللوائية من الناحية القانونية وطالب المجلس القطري ان يتنظر نتائج لجنة الحدود التي اقيمت مؤخرا لبحث حدود اللد مع المجلس الاقليمي عيمق لود ومع قرية دهمش

بحث المجلس القطري للتنظيم والبناء في القدس يوم الخميس 2.2.12 الاستئناف الذي قدمه اهالي قرية دهمش بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر على قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء رفض الخارطة الهيكلية التي قدمها الاهالي لتنظيم القرية بمساعدة المركز العربي للتخطيط البديل.


صورة توضيحية

يذكر ان اهالي قرية دهمش كانو قدموا قبل نحو ثلاث سنوات خارطة هيكلية لتنظيم القرية وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل الذي يرافق السكان منذ سنين طويلة بواسطة المخططة عناية بنا, الا أن اللجنة اللوائية في الرملة كانت رفضت الخارطة بادعاء أن المصادقة على الخارطة يعني اقامة بلدة جديدة وهو ما ترفضه اللجنة اللوائية.
 
الحضور في الجلسة
وبعد هذا القرار حصل المحامي قيس ناصر على اذن رئيس اللجنة اللوائية في حينه د. شوكي عمراني بالاستئناف على القرار امام المجلس القطري للتنظيم والبناء وذلك لما يحمله القرار من مخاطر على بيوت القرية المهددة بالهدم. هذا وقد حضر الجلسة في المجلس القطري عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في دهمش وسلامة الوكيلي والمحامي قيس ناصر, كما حضر عن المركز العربي المحامي اهاب سويد الذي طالب تأجيل الجلسة لغياب المخططة عناية بنا لظروف شخصية قاهرة.

جلسة إضافية
المحامي قيس ناصر هاجم قرار اللجنة اللوائية من الناحية القانونية وطالب المجلس القطري ان يتنظر نتائج لجنة الحدود التي اقيمت مؤخرا لبحث حدود اللد مع المجلس الاقليمي عيمق لود ومع قرية دهمش، والتي من شأنها أن تؤثر على كل النواحي التخطيطية والقانونية المتعلقة بالخارطة الهيكلية التي قدمها اهالي دهمش. كما طالب المحامي قيس ناصر تعيين جلسة اضافية في الاستئناف حتى يتسنى للمخططة عناية بنا تقديم طعونها امام المجلس القطري بخصوص الاسباب التخطيطية التي تحتّم قبول الخارطة.

قبول الطلب
إلى ذلك، قام السيد عرفات اسماعيل بشرح الضائقة الانسانية التي يعيشها اهالي دهمش اثر سياسية مجحفة من قبل المجلس الاقليمي عيمق لود الذي لا يقدم للسكان ابسط الخدمات ولا يعترف بوجودهم على الاطلاق ويطالب بمحو القرية عن بكرة ابيها, وطالب المجلس القطري بدعم الخارطة.
وفي نهاية الجلسة قبل المجلس القطري قبول طلب اهالي دهمش بتعيين جلسة اضافية في الاستئناف, وقد حدد موعد الجلسة ليوم 1.3.12.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY