الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

انجاز لبلدية شفاعمرو ومجلس عبلين: تحرير 18 ألف وحدة سكانية

سعيد عثمان -
نُشر: 02/02/12 19:37,  حُتلن: 23:43

مدير اتحاد المياه د. أحمد حجازي: ميزانية المشروع تصل الى 30 مليون شيكل لن يدفع المواطنون منها شيئًا 
 

ناهض خازم يزف البشرى:

جهودنا المشتركة وبالتعاون مع اتحاد المياه تتكلل بإنهاء عشر سنوات من المعاناة والمخالفات الباهضة

لا شك بان إقامة لجنة بناء محلية منفردة لشفاعمرو سوف يساهم قريبا في تطوير المناطق الصناعية ودخولنا إلى الخطة الخماسية التي أعلن عنها مكتب رئيس الحكومة وإيجاد أماكن العمل لمئات الشفاعمريين

غصت قاعة بلدية شفاعمرو بالحضور، الذين حضروا المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق أكبر مشروع تطويري تشهده شفاعمرو وعبلين. رئيس البلدية ناهض خازم زف البشرى بانتهاء سنوات القحط وخروج البلدتين من القائمة السوداء. بعد أكثر من عقد من المعاناة، بسبب عدم المصادقة على أي خارطة تفصيلية في مدينة شفاعمرو، وقرية عبلين، جاء الفرج.

 

فقد تكللت جهود رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم بالتعاون وبالتنسيق مع اتحاد المياه والصرف الصحي بإدارة الدكتور احمد حجازي، حيث تم الإعلان رسمياً في مؤتمر صحفي ببلدية شفاعمرو عن استكمال كافة المستندات والتصاريح من أجل الشروع في مشروع بناء الخط المجمع الرئيسي للصرف الصحي في شفاعمرو وقرية عبلين.

مشروع ضخم وإنجاز كبير
هذا المشروع الضخم والذي سيستمر مدة 3 سنوات يعتبر انجازًا كبيرًا لبلدية شفاعمرو ومجلس عبلين واتحاد المياه، حيث ستتم المصادقة وتحرير 18 ألف وحدة سكنية في شفاعمرو وعبلين، وإيجاد الحلول للعديد من الأحياء والتي انتظرت سنوات طويلة للحصول على رخص بناء. بشرى للعديد من الأحياء:
وكانت الحجة التي وقفت عقبة أمام التطوير وصول الخط المجمع الرئيسي الحالي الى اقصى حدود قدرته ـ واشتراط وزارة الصحة بناء خط جديد. وبالفعل تكللت سنوات من المبادرة والجهد المشترك بالنجاح، وستشمل هذه الحلول أحياء الخروبية، والمطلة، والبصلية، وحي أبو شاح، حيث ستحصل هذه الأحياء مع انتهاء هذا المشروع على رخص البناء المطلوبة. رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم قال في المؤتمر الصحفي: بان قرار إدارة البلدية منذ توليها وضعت نصب عينها إنهاء هذا الموضوع الهام حيث عقدت العديد من الجلسات والاتصالات وإعداد الخرائط المفصلة في اللجنة المحلية واللوائية وتغيير أهداف بعض المناطق من اجل هذا المشروع وفي هذه المناسبة اشكر رئيس اتحاد المياه على تعاونه مع بلدية شفاعمرو وتحقيق هذا الانجاز، كما اشكر رئيس بلدية كريات اتا لإقامة مضخة على ارض كريات اتا وموافقته على تمرير الخط من أرضيها كما شكر رئيس مجلسي زفولون وكريات بيالك على تعاونهم لإنجاح المشروع، الذي سيكلف ملاين الشواقل بدعم من اتحاد المياه وسلطة المياه وأضاف رئيس البلدية ان المشروع كان عائقا امام الاف المواطنين لعدم إصدار تراخيص منذ عام 2001 الأمر الذي كلف المواطنين مبالغ طائلة نتيجة للمخالفات وتعرض البعض منهم للسجن في بعض الحالات، لذلك نحن نزف لهالي شفاعمرو هذه البشرى بعد معاناة أكثر من عشرة سنوات.
وأضاف الرئيس إنه لا شك بان إقامة لجنة بناء محلية منفردة لشفاعمرو سوف يساهم قريبا في تطوير المناطق الصناعية ودخولنا إلى الخطة الخماسية التي أعلن عنها مكتب رئيس الحكومة وإيجاد أماكن العمل لمئات الشفاعمريين.

ثناء وتقدير لدور وجهود اتحاد المياه:
مدير مكتب رئيس مجلس عبلين فخري شيخ احمد، أثنى على جهود رئيس بلدية شفاعمرو وجهود مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي في الشروع في تنفيذ إقامة خطوط الصرف الصحي والتي ستساعد على منح وإقامة وحدات سكانية في شفاعمرو وعبلين بعد الحصول على الرخص المطلوبة وأضاف أن قرية عبلين عانت الأمرين من عدم إصدار رخص بناء للأحياء الغربية.

تكلفة المشروع 30 مليون شيكل:
أما مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي د.احمد حجازي فقد شرح بإسهاب أمام الحضور عن مراحل الحصول على المستندات والمصادقة على هذا المشروع وإعداد الخرائط المفصلة بالتعاون مع لجان التنظيم المحلية واللوائية وسلطة المياه ووزارة الصحة وبلدية كريات اتا والمجالس الإقليمية وثمن عالياً مبادرة رئيس بلدية شفاعمرو المبادر الأول لهذا المشروع والذي مارس الضغط على جميع المؤسسات من اجل حل هذه الأزمة، وقدر عاليا التعاون المثمر بين بلدية شفاعمرو واتحاد المياه والصرف الصحي مجلس عبلين في إيجاد حل طالما عانى من انعدامه ألاف المواطنين. وأشار الدكتور احمد حجازي أن المشروع وبناء الخطوط الرئيسية والمضخات ستصل إلى 30 مليون شيكل، ويعتبر من أضخم المشاريع الحيوية في المنطقة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY