الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 23:02

مدرسة خديجة بمكانة متقدمة بالمسابقة القطرية للابداع البيئي

كل العرب
نُشر: 02/02/12 16:49,  حُتلن: 22:19

الدكتور ياسين كناعنة مرشد البحث والمشروع:

هذا المشروع هو ذو هدفين فهو من جهة مشارك بمسابقة وزارة البيئة للابداع البيئي ومن جهة اخرى هو ضمن بحث بجروت بمستوى 5 وحدات تعليمية

مدير المدرسة محمد انيس محاميد:


أخص بالشكر ايضا بنات ثانوية خديجة من قامتا بالبحث ومشروع الابداع البيئي : جنات امارة ولينا اغبارية حيث يثبت ذلك ما تحلت به مدرستنا طويلا من طول الباع في مجال السمو العلمي والرقي الحضاري

في إطار المسابقة القطرية للابداع البيئي والتي نظمتها وزارة البيئة بالمشاركة مع جمعية الجليل والبلدات العربية، تشارك اليوم مدرسة خديجة بابداع بيئي متميز متكامل . ضمن متابعة هذه المسابقة استضافت مدرسة خديجة اليوم مندوبين عن لجنة تحكيم المسابقة القطرية للابداع البيئي : مندوبون عن وزارة البيئة، ممثلون عن جمعية الجليل، بلدية سخنين الناصرة وأم الفحم ممثلة بمسؤولة وحدة جودة البيئة  نادية مصطفى.



 
حيث استضافتهم المدرسة بمركز الدين واللغات ممثلة بمدير المدرسة محمد انيس والادارة والهيئة التدريسية وخاصة : مرشد البحث الدكتور ياسين كناعنة ومعلمة الفنون الهام وجيه طميش، الذين لهما دور كبير بهذا الابداع الذي قامت به طالبتا ثانوية خديجة : جنات أمارة ولينا اغبارية .

إبداعات رائعة
ضمن هذه الزيارة التحكيمية شاهد اعضاء لجنة التحكيم المنتوجات البيئية الابداعية الرائعة من المواد المعدة للالقاء كنفايات والتي اعدتها الطالبتان جنات امارة ولينا اغبارية من ثانوية خديجة ام الفحم . الطالبة جنات اوضحت قائلة : "هذا المشروع ضمن الابداع الفني الذي نقوم به يهدف لتطوير اساليب واضحة وسهلة لاعادة استحداث النفايات البيئية المختلفة كالورق , الحديد , الخشب والنايلون". بعد مشاهدة عرض المنتوجات المبتكرة انتقل الجميع لقاعة مركز الدين واللغات، حيث عرضت الطالبتان شرائح حاسوب تشمل صور وبنود مشروعهما الابداعي البيئي، واجابت عن اسئلة لجنة التحكيم .

إنجاز رائع
الدكتور ياسين كناعنة مرشد البحث والمشروع اوضح قائلا : "هذا المشروع هو ذو هدفين , فهو من جهة مشارك بمسابقة وزارة البيئة للابداع البيئي ومن جهة اخرى هو ضمن بحث بجروت بمستوى 5 وحدات تعليمية. وأنه ليثلج الصدر حقا أن ترى هذا التكامل بالعمل بين الاقسام المختلفة للمدرسة لانتاج باكورة عمل موحد يمثل المدرسة بجدارة وتميز طالما تحلت بهما مدرسة خديجة الثانوية في ام الفحم".
مدير المدرسة محمد انيس محاميد اثنى قائلا : اتوجه بشكري الخالص لكل من ساهم ويساهم لرفع اسم ثانوية خديجة عاليا وأخص بالذكر بهذا السياق مرشد البحث الدكتور ياسين كناعنة ومعلمة الفنون الهام وجيه طميش، الذين لهما دور كبير بهذا الابداع الذي قامت به طالباتنا , واخص بالشكر ايضا بنات ثانوية خديجة من قامتا بالبحث ومشروع الابداع البيئي : جنات امارة ولينا اغبارية , حيث يثبت ذلك ما تحلت به مدرستنا طويلا من طول الباع في مجال السمو العلمي والرقي الحضاري".

 

مقالات متعلقة