الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 04:02

سلمان طريف: سأدعم موفاز وأرشح نفسي بصفوف كاديما لأنهما سيدفعان السلام

أمين بشير -
نُشر: 02/02/12 15:05,  حُتلن: 07:56

طريف:

أؤيد وأدعم المرشح موفاز الذي باستطاعته جلب اكبر عدد من الأعضاء الى الكنيست

نطالب بأن يُضمن للعرب على الاقل 3 مقاعد حتى المكان الـ 30 في القائمة لأن نسبة المنتسبين العرب للحزب تقارب الـ 25٪ اي حوالي 25 الف منتسب

قال سلمان كامل طريف احد أعضاء البارزين في منتدى حزب كاديما في الشمال الذي يريد التنافس على مقعد مضمون ضمن قائمة الحزب لانتخابات الكنيست القادمة في الاجتماع الذي عقد في منتدى حزب كاديما في مستوطنة ميدراخ عوز في شمالي البلاد:"أنا أؤيد وأدعم المرشح شاؤول موفاز، الذي باستطاعته جمع اكبر عدد من الاصوات التي تضمن تمثيلاً للأعضاء في الكنيست لمصلحة حزب "كديما"". وتطرق المجتمعون في المنتدى، خلال الاجتماع الى العديد من المواضيع أولها الانتخابات لرئاسة حزب كاديما حيث قرر وأعلن منتدى حزب كاديما في الشمال، من اليهود والعرب من جميع البلدان والمدن العربية واليهودية في الشمال باغلبية عن دعمهم لشاؤول موفاز رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست.

سلمان طريف: كاديماً سيساعدني على دعم الوسط العربي والعمل من اجل مصلحة العرب
واضاف سلمان كامل طريف في حديثه:"كديما تؤمن بالمساواة والسلام وهما أمران غير متوفرين في حكومة نتنياهو وعليه نحن اليوم بحاجة الى حكومة مركز ويسار عكس الحكومة الحالية التي لا بديل لها الا كديما، كما انه يجب على جميع أعضاء الحزب الوقوف الى جانب موفاز لرئاسة الحزب يوم 27/3/2012، كما سأفعل انا، وسأقف الى جانبه الى جانب ترشيح نفسي في قائمة الحزب للكنيست القادمة لكي أستطيع تحقيق الأهداف والأفكار التي وضعتها نصب عيني من أجل المصلحة العامة ومصلحة المواطنين العرب وفقط من خلال وجودي في حزب كديما أستطيع العمل من أجل مصلحة المواطنين العرب. 

طريف: يجب ضمان تمثيل للوسط العربي والدرزي
ودعا طريف في حديثه جميع المتنافسين والناشطين في حزب كاديما في الشمال للانضمام الى المنتدى من اجل اسماع الوصت عاليا وكسب الثقة والدعم وتمثيل اكبر عدد ممكن من المرشحين من المنطقة الشمال وليس فقط من المركز". ومن جهة اخرى تطرق سلمان الى وضع حزب كديما عامة، وطرق العمل من اجل زيادة نسبة المنتسبين الى الحزب والانتخابات التمهيدية من اجل انتخاب رئيس للحزب، في ظل الانتخابات للكنيست القادمة، الى جانب كيفية تركيب قائمة كاديما في الانتخابات بشرط ان يكون تمثيل مكان مضمون للوسط العربي وللوسط الدرزي ايضا، او ان تكون انتخابات بدون أماكن مضمونة".

مقعد واحد لا يكفي ضمن المقاعد المضمونة للعرب
اما بخصوص ضمان مقاعد محددة في القائمة لمرشحين عرب دروز أجاب طريف:"بالنسبة لهذا الموضوع كان لنا حديث مع ليڤني وموفاز وباقي أعضاء الكنيست، فمقعد واحد لا يكفي ضمن المقاعد المضمونة للعرب، ونطالب بأن يُضمن لنا على الاقل 3 مقاعد حتى المكان الـ 30 في القائمة لأن نسبة المنتسبين العرب للحزب تقارب الـ 25٪ اي حوالي 25 الف منتسب".

كاديما سيدفع عجلة السلام
وأضاف طريف قائلاً "ان مثل هذه الاجتماع يساعد على تعزيز مكانة حزب كاديما في الوسط العربي والدرزي ويعطينا الثقة والأمانة في استمراريته ودعمه لأن هذا الحزب هو البديل للحكومة الحالية، كما انني أتمنى في اقرب وقت ممكن ان يعود الى مكانه المنشود لدفع عجلة السلام والمضي قدماً في المساواة بين العرب واليهود". وتابع:" ان حزب كاديما برئاسة موفاز سيعطي القوة والدعم الكامل من اجل تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في الدولة، لذا اتمنى ان يحدث انقلابا جذريا كما حدث في الولايات المتحدة بانتخاب اوباما وان يتربع موفاز على رئاسة الحكومة كونه من الطوائف الشرقية وليعتبر أول رئيس حكومة في اسرائيل من الطوائف الشرقية".

موفاز يعطي الدعم الكافي لطريف لترشحه للكنيست القادمة
بدورة اعرب مؤخراً موفاز عن أمله باستقطاب اكبر عدد ممكن من أعضاء الحزب من اجل التصويت له في الانتخابات، كذلك وعد موفاز بإعطاء الدعم الكافي لسلمان طريف لترشحه للكنيست القادمة ونحميا ريفي ممثل القرى التعاونية واريت ازولاي ممثلة النساء في شمال البلاد قال بانة يرى بسلمان شخصا يتمتع بكافة الميزات والإمكانيات التي تخوله خوض الانتخابات القادمة للكنيست وفوزه بمقعد من خلال حزب كديما .

طريف سيلعب دوراً هاماً لتقوية موفاز في الانتخابات القادمة
واشارت عدة جهات خلال الاجتماع:" ان سلمان طريف ستكون له مكانة خاصة ضمن الطاقم الانتخابي الخاص بالمرشح شاؤول موفاز ، حيث سيلعب طريف دوراً هاماً لتقوية موفاز في الانتخابات القادمة ، لانه يتمتع ويتميز بالقدرات والإمكانيات التي تدعم موفاز لإنجاحه في الوصول الى رئاسة الحزب ورئاسة الحكومة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.70
GBP
249885.49
BTC
0.51
CNY