الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

مدرسة ابن الهيثم التكنولوجية في أم الفحم تستضيف مسرحية جيران

كل العرب
نُشر: 02/02/12 14:39,  حُتلن: 15:35

رئيس البرلمان أسعد جبارينتحدث عن الأهمية البالغة لطرح مثل هذه القضايا ودورها البالغ في الحد من مظاهر العنف المستشرية في جسد وسطنا العربي

إستضافت مدرسة ابن الهيثم التكنولوجية – أم الفحم يوم الأربعاء في مركز العلوم والفنون مسرح " كفرون " الذي قام بعرض مسرحية " جيران " والتي تتحدث عن ظاهرة متفشية في وسطنا العربي ألا وهي العلاقات المشحونة بين الجيران والتي غالباً ما تنتهي بأحد مظاهر العنف. كما تطرقت المسرحية إلى الوسائل والتي من خلالها يمكن لنا وبمبادرتنا أن نقلص هذه الظاهرة إلى أدنى مستوياتها.

وقد سبق العرض المسرحي كلمة لمدير المدرسة- الأستاذ مروان خالد محاجنة أظهر من خلالها مدى حاجة الناس إلى تحسين علاقاتهم مع جيرانهم مذكراً بقصة النبي صلى الله عليه وسلم مع جاره اليهودي. ومستشهداً بالحديث القدسي الشريف: "ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت انه سيورثه". وكذلك تحدث رئيس البرلمان أسعد جبارين عن الأهمية البالغة لطرح مثل هذه القضايا ودورها البالغ في الحد من مظاهر العنف المستشرية في جسد وسطنا العربي. كما ووعد بالعديد من النشاطات التي تصب في خانة خدمة الطلاب. يذكر أنه قام على تنفيذ هذه الفعالية الأستاذ أحمد بسام والأستاذ محمد وليد- مدير مركز الإثراء والفنون.

مقالات متعلقة