الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 02:01

مدرسة أبو غوش الشاملة تنظم يوم الأبحاث العلمية للصفوف التواسع

كل العرب
نُشر: 03/02/12 16:14,  حُتلن: 00:02

مدير المدرسة المربي محمد زبارقة أثنى على العمل الجماعي للطاقم التدريسي في المرحلة الإعدادية

الفعالية شملت توافد جميع طلاب المرحلة الإعدادية لكي يتسنى لهم اختيار البحث العلمي الأفضل، من خلال مشاهدة بوستر علمي موضح مراحل عملية البحث، مجسم يوضح الفكرة

نظمت اليوم، الخميس الموافق 2-2-2012 , مدرسة أبو غوش الشاملة ,فعالية علمية لصفوف التواسع ،حيث تم تقسيم الطلاب إلى أربع مجموعات. وكل صف اختار موضوع علمي مختلف ليتم من خلاله التقدم ضمن مسابقة أبحاث العلوم القطرية في وزارة التربية والتعليم.



وقد شمل كل صف موضوعا علميا مختلف، تأثير المشروبات الغازية على مادة الكالسيوم في الجسم، تأثير الضجة على صحة الإنسان، تأثير البطاريات على نمو النبتة، تأثير الضوء على نمو النبتة.

أهمية البحث العلمي
شملت الفعالية توافد جميع طلاب المرحلة الإعدادية لكي يتسنى لهم اختيار البحث العلمي الأفضل، من خلال مشاهدة بوستر علمي موضح مراحل عملية البحث، مجسم يوضح فكرة البحث العلمي، ومشاهدة مراحل التجربة من خلال النموذج والصور المرفقة أيضا. تم الإرشاد من قبل مرشد مادة العلوم محمد جوهر، ومعلمة الموضوع فداء عبد الهادي حوراني حيث باشرت بتوجيه الطلاب بأهمية "البحث العلمي" بحياة الطالب في موضوع العلوم والتكنولوجيا، وذلك لجعل المادة التعليمية مفهومة وشيقة أكثر.

عمل جماعي ناجح
طلاب الصف السابع والثامن استمعوا للمعلومات العلمية والشيقة قام بتحضيرها زملائهم التي شملت مجسمات ،تجارب علمية، أبحاث ميدانية ،بوسترات توضيحية وقاموا بإختيار أفضل صف و أفضل بحث علمي. وقد أثنى مدير المدرسة ، المربي محمد زبارقة على العمل الجماعي للطاقم التدريسي في المرحلة الإعدادية ، بإدارة المربية نعمة جبر، ورحب بإقامة مثل هذه الفعاليات الإبداعية العلمية التي تشدد على دمج البحث العلمي في حياة الطلاب و قد كانت الفعالية ضمن دعم المربي عيسى جبر مدير قسم التربية في المجلس المحلي .

مقالات متعلقة