الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

مدرسة غرناطة الثانوية:تحتفل بالمولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 03/02/12 14:36,  حُتلن: 15:10

مدرسة غرناطة الثانوية  قامت بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة المدرسة حيث افتتح البرنامج بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب احمد صندوقة من الصف الثاني عشر

في إطار سعي مدرسة غرناطة الثانوية لغرس القيم الإسلامية وإحياء للمناسبات الدينية، على أنها الأسس التي يبنى عليها المجتمع السليم والمزدهر، قامت المدرسة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الخميس 2.2.2012 في قاعة المدرسة، حيث افتتح البرنامج بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب احمد صندوقة من الصف الثاني عشر .

 

من ثم تحدث الدكتور طه أمارة مدير مؤسسات غرناطة عن وجوب الاقتداء بسيرة حياة الرسول الكريم كانسان ذو خلق عظيم ورمزا للتسامح والمحبة وكقائد للأمة الإسلامية، كونه المعلم الأول الذي يشع نورة لإضاءة الإنسانية في كل مكان وزمان. ذلك وشدد دكتور أمارة على أهمية التحلي بالصفات الحميدة وإتباع القيم التي خلفها الرسول التي تتمثل بالتآخي بين الديانات، صلة الرحم، إصلاح ذات البين، التعلم والإيمان بالله.

تغييرات وتحديات
هذا وقد كانت المحاضرة الرئيسية للدكتور محمد طلال بدران، محاضر في كلية غرناطة، بمحاضرة قيمة عن السيرة الذاتية للرسول صلى الله عليه وسلم، شاملا كل جوانب حياته من الناحية الاجتماعية، الشخصية والقيادية، مجسدا عبر عدة قصص من حياته سبب محبته في جميع أرجاء العالم. وتحدث المربي سعيد مريد عن كون الرسول قدوة لبني البشر. وقد أكدت المربية فهيمة أمارة، مديرة المدرسة، على أهمية إحياء هذه المناسبة لما فيها من قيم وعبارات تربوية قيمة، خاصة في ظل ما تعيشه امتنا الإسلامية من تغييرات وتحديات . ذلك وتلا المحاضرة عرض لفيلم "الرسالة قصة الإسلام"، في هدف توعية الطلاب وتجسيد القيم العظيمة من خلال الفيلم.

مقالات متعلقة