الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

بالصور:الأسد يزور عددا من جرحى الجيش وقوى الأمن وسقوط 17 قتيلا

كل العرب
نُشر: 03/02/12 08:00,  حُتلن: 11:14

وكالة الأنباء السورية نشرت صوراً للأسد وهو يقوم بزيارة عدد من جرحى الجيش وقوى الأمن ممن أصيبوا خلال معارك مع من سمّتهم مجموعات مسلحة تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد

رستم غزالة:

إذا كنتم تريدون الحرية فإن ما يحدث في ليبيا (إبان الثورة) أقل كثيراً مما سيحدث في سورية وهذا التهديد للمتظاهرين كان صريحاً حتى قبيل إعلان الرواية الرسمية عن وجود ما يسمى بعصابات مسلحة

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية سقوط أول قتيل في حلب، ثاني أكبر المدن السورية، برصاص الأمن يوم أمس الخميس، فضلاً عن سقوط عدد من الجرحى أيضاً. وإلى ذلك، أعلن النقيب المنشق مأمون كلزي تشكيل لواء أحرار حلب التابع للجيش السوري الحر. وسيشمل عمل اللواء محافظة حلب وريفها. وفي تطور آخر، زار الرئيس السوري بشار الأسد، يوم أمس الخميس، مصابين من الجنود السوريين في مستشفى يوسف العظمة في دمشق. ونشرت وكالة الأنباء السورية صوراً للأسد وهو يقوم بزيارة عدد من جرحى الجيش وقوى الأمن ممن أصيبوا خلال معارك مع من سمّتهم مجموعات مسلحة تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

كما نقلت الناشطة السورية سهير جمال الأتاسي، الحوار الذي دار بينها وبين العميد السوري رستم غزالة إبان انطلاق الثورة السورية، وذلك في أول ظهور إعلامي لها بعد خروجها من سوريا. وكشفت الأتاسي أن غزالة هدّد قائلاً: "إذا كنتم تريدون الحرية فإن ما يحدث في ليبيا (إبان الثورة) أقل كثيراً مما سيحدث في سوريا"، مشيرة إلى أن "هذا التهديد للمتظاهرين كان صريحاً حتى قبيل إعلان الرواية الرسمية عن وجود ما يسمى بعصابات مسلحة". وأكدت الناشطة السورية وجود حوارات تجري في الفترة الماضية بين عناصر علوية رفيعة المستوى في الجيش السوري للانشقاق، لكنهم يطلبون توفير الحماية لهم ولعائلاتهم.

سقوط 17 قتيلا
وضمن آخر التطورات الميدانية أيضاً، أفادت الهيئة العامة للثورة بسقوط 17 قتيلاً يوم أمس الخميس برصاص القوات السورية في عدة مناطق، بينهم جنود منشقون عن الجيش. كما أعلنت الهيئة أن كتيبة الفاروق سيطرت على مستوصف الخالدية في حمص والذي كان الجيش السوري قد حوّله إلى موقع له. كما سيطرت الكتيبة على حاجز أمني قريب وأسرت 17 عنصراً أمنياً.

قصف عشوائي
وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن قتيلين سقطا في درعا البلد، إضافة إلى 7 جرحى، وذلك برصاص قناصة منتشرين في محيط المدينة استهدفوا المنازل. وشهدت معرة النعمان قصفاً عشوائياً استهدف أنحاء مختلفة من المدينة، إلى جانب إصابة 3 أشخاص جراء قذيفة في محيط الجامع الأموي الكبير. وفي الرقة هاجمت قوات الأمن المتظاهرين وقتلت أحدهم برصاصة في رأسه وأصابت طفلاً. كما هزت انفجارات ضخمة قرى القلمون المحيطة بتلفيتا، وجرت حملة دهم لبلدة زبدين ودير العصافير بغوطة دمشق. وعمّ هدوء حذر منطقة الزبداني المحاصرة براجمات الصواريخ والدبابات، في حين أعلنت كتائب الجيش الحر استعدادها للتصدي لأي هجوم.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233309.89
BTC
0.51
CNY