الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

الحزب الديمقراطي العربي يسلم السفارة الروسية مذكرة حول الأزمة في سوريا

كل العرب
نُشر: 02/02/12 11:41,  حُتلن: 14:13

النائب طلب الصانع:

نحن مسرورون جداً بهذا اللقاء ونعتز بموقف روسيا المناصر للحقوق العربية وخاصة للشعب الفلسطيني

الوفد جاء ليؤكد على عدة نقاط وهي نحن نرفض العنف من قبل جميع الاطراف ونؤيد الحوار بين النظام والمعارضة ونرفض بشدة التدخل الخارجي بشؤون سوريا

ما يحدث اليوم في سوريا يعتبر في منتهى الحساسية فنحن كشعب فلسطيني نحب سوريا وشعبها وحريصين على وحدتها وحق الشعب السوري في الحرية لأننا نعتبره حق مقدس
 

قام وفد من الحزب الديمقراطي العربي برئاسة النائب طلب الصانع رئيس الحزب ورئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير وبمشاركة محمود مواسي الأمين العام للحزب وأعضاء اللجنة المركزية فيصل محاجنة، المحامي راني اشقر، المربي محمد ابو ليل، سكرتير فرع الناصرة علي زطمة ونجود عثاملة مركزة فرع النساء في الناصرة بتسليم "الكسي سكو سيريف" رئيس القسم السياسي في السفارة الروسية في تل أبيب ونائبه "افيغين كيدروف" رسالة لرئيس روسيا دتمتيري مدفيديف ورسالة أخرى لرئيس الوزراء فلاديمير بوتين حول الأزمة في سوريا وما يحدث من موجة عنف وسفك دماء.


وتحدث النائب طلب الصانع أثناء اللقاء مع المسؤولين قائلاً: "نحن مسرورين جداً بهذا اللقاء ونعتز بموقف روسيا المناصر للحقوق العربية وخاصة للشعب الفلسطيني، وأضاف النائب الصانع: " إن ما يحدث اليوم في سوريا يعتبر في منتهى الحساسية فنحن كشعب فلسطيني نحب سوريا وشعبها وحريصين على وحدتها، وحق الشعب السوري في الحرية لأننا نعتبره حق مقدس".
وأضاف النائب الصانع: " إن الأنظمة جاءت لتخدم الشعوب وليس لقمعها، اليوم تقف سوريا على مفترق طرق مصيري وعلى حافة حرب أهلية تهدد وحدة سوريا وشعبها".
وأضاف بأن الوفد جاء ليؤكد على عدة نقاط وهي نحن نرفض العنف من قبل جميع الاطراف ونؤيد الحوار بين النظام والمعارضة، ونرفض بشدة التدخل الخارجي بشؤون سوريا، واضاف النائب الصانع نحن نطالب روسيا أن تكون راعية للحوار بين النظام والمعارضة من أجل انتقال النظام سليماً وفق جدول زمني متفق عليه.

وحدة سوريا وسلامة شعبها
وأكد النائب الصانع بأننا لا نؤيد عسكرة الثورة ونحذر من حرب أهلية لأن هذا ستكون عواقبه وخيمة وينعكس سلباً على المنطقة، فحرصاً منا على وحدة سوريا وسلامة شعبها فاننا نؤيد انتقال الحكم سليماً وعدم تكرار ما جرى في ليبيا، وعدم المس في سيادة سوريا لأننا لا نثق بأمريكا والأوروبيين لانه ليس عندهم نوايا حسنة، وهم يريدون الهيمنه على الشرق الاوسط.
وأكد المسؤول الروسي الكسي سكو سيريف بأن روسيا ليست منحازة للنظام، ولكنها ترفض رفضاً قاطعاً أعمال العنف من الجانبين، وتؤيد أن يكون الحل من خلال الحوار، وترفض التدخل الخارجي في سوريا، فالموقف المنحار الامريكي لا يمكن أن يخدم سوريا فموقفنا المتعاطف يمكن أن يخدم وساهم في انتقال الحكم سلمياً ونحن بدورنا نطالب المعارضة السورية الاستجابة لمبدأ الحوار، وأن يتلقوا تعليماتهم من شعبهم وليس من الخارج وهدفنا الأول والأخير هو منع التوصل لمواجهة عسكرية وحرب أهلية. كما وطرح اعضاء الوفد على المسؤولين في السفارة الروسية مشاكل وقضايا تواجه العرب في الداخل الفلسطيني في ظل حكم هذه الحكومة اليمينية، وخصوصاً قضية النقب ومخطط برافر.

التعاون مع السفارة الروسية
وأكد الوفد بأن المجتمع العربي في اسرائيل يعاني من التمييز العنصري الصارخ في جميع المجالات، وأكد النائب الصانع على ضرورة بناء جسور وايجاد طرق تعاون بين المسؤولين في السفارة الروسية وبين المجتمع العربي من اجل اقامة مشاريع وفتح مراكز للتعاون بيننا وبينكم. هذا ووجه النائب طلب الصانع دعوة للمسؤولين لزيارة الوسط العربي وخاصة النقب للاطلاع عن قرب على المشاكل التي تواجه الاهل في الداخل الفلسطيني. وابدى رئيس القسم السياسي في السفارة الروسية الكسي موافقته المبدئية للزيارة والتعاون مع المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
234197.52
BTC
0.51
CNY