الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

اضراب بثانوية كفرقاسم وطالبة تقدم استئنافا على عقاب وزارة المعارف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/02/12 08:55,  حُتلن: 16:06

المعارف تشدد العقاب على طالبة قدمت استئنافا لمنعها من التقدم للبجروت مدة سنتين

الاهالي هددوا باعلان الاضراب في جميع المدارس اذا احتاج الامر

المحامي زهير منصور:

 الحديث يدور عن عقاب غير مسؤول والمحكمة ستنظر في قضية الطالبة التي شددوا العقاب عليها بعد اقل من شهرين

كمال عطيلة: قسم الامتحانات موجود في المرحلة الأخيرة لفحص الاستئناف الذي قدم من قبل المدرسة والاضراب يمس بالطلاب

بعد قضية قيام لجنة "طهارة الامتحانات" في وزارة المعارف بإلغاء 300 دفتر بجروت ل 170 طالبا من المدرسة الثانوية التكنولوجية، ومعاقبة الطلاب بعدم التقدم للامتحانات البجروت لمدة سنتين حتى 2013، قررت لجنة الاباء المحلية اليوم الخميس الاعلان عن اضراب في المدرسة الثانوية التكنولوجية وثانوية توماشين، احتجاجا على عدم قيام وزارة المعارف، بمعالجة القضية، وهددت بتصيدالاجراءات في حالة عدم الاستجابة لمطالبها ومطالب الطلاب.

 
المحامي زهير منصور

الاهالي هددوا الاضراب بجميع المدارس اذا احتاج الامر
يشار الى ان الاضراب في ثانوية توماشين جاء كتضامن مع الطلاب، لا سيما ان لجان الاباء هددوا بالاعلان عن الاضراب في جميع المدارس اذا احتاج الامر.
وتفيد مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان احدى طالبات المدرسة قدمت استئنافا للجنة طهارة الامتحان احتجاجا على عدم السماح لها بتقديم امتحان البجروت في مواضيع الرياضيات والفيزياء حتى صيف عام 2013 وعدم تصليح دفتر إمتحانها بدون دليل ، بناء على عقاب جماعي، وردا على ذلك قامت اللجنة بتشديد العقاب عليها، واعلمتها بمكتوب رسمي بأنها لا تستطيع التقدم للامتحانات لمدة ثلاث سنوات حتى 2014 بدلا من سنتين، مع العلم ان الطالبة كانت تتوقع تفهم قضيتها بصورة مغايرة" كما علمنا.
وفي اعقاب هذا القرار، توجهت الطالبة الى مكتب منصور للمحاماة في مدينة الطيبة، لمتابعة قضيتها قضائيا، حيث قدم لمحكمة الشؤون الادارية في القدس التماسا بإسم الطالبة من كفرقاسم، ضد وزارة المعارف ولجنة طهارة الامتحانات، بسبب منعها من التقدم للامتحانات وتشديد العقاب عليها. 

المحامي زهير منصور: الحديث يدور عن عقاب غير مسؤول
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي زهير منصور قال:" الحديث يدور عن عقاب غير مسؤول. بدل من انزال العقاب عن الطالبة، يتم تشديد العقاب، دون الاخذ بعين الاعتبار ان هذا التصرف يمس بنفسيتها ومستقبلها".
وتابع منصور:" المحكمة ستنظر في قضية الطالبة في اقل من شهرين، ونأمل ان نحصد نتيجة ايجابية لصالح الطالبة وجميع الطلاب، اذ ان المحكمة سوف تتفهم بأن القضية حساسة جدا، وان الامر يتعلق بمستقبل طلاب". واستطرد منصور:" حسبما رأينا في تقرير المراقبين فانهم لم يكتبوا ملاحظاتهم حول أسباب الغش في الامتحانات لكل طالب وطالبة، بل ان العقاب كان جماعيا".

كمال عطيلة: قسم الامتحانات موجود في اللمسات الاخيرة لفحص الاستئناف الذي قدم من قبل المدرسة
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا:" قسم الامتحانات في وزارة المعارف موجود في المراحل الأخيرة من عملية فحص الاستئناف الذي قدم باسم ادارة المدرسة، ومن اجل تحديد الامور يجب ان يتم فحص كل دفتر ودفتر، اذ يتم فحص الامور بصورة دقيقة جدا، وحتى الان لا توجد نتائج".
واضاف عطيلة:" لا مكان لاضراب المدارس لان هذا الامر يمس بالطلاب الذين لا علاقة لهم بامتحانات البجروت".

مقالات متعلقة