الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 15:02

لجنة الاباء في كفرقاسم تعلن الاضراب الخميس في ثانويتي التكنولوجية وتوماشن

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/02/12 16:41,  حُتلن: 23:50

لجنة الاباء بكفرقاسم تهدد بالتصعيد احتجاجا على الغاء دفاتر بجروت ومعاقبة الطلاب :

الأمر لا يقبل التأجيل

تم إعلام بلدية كفر قاسم وقسم التعليم فيها بالخطوات والقرارات التي ستتخذ وإذا لزم الأمر إضراب كل المدارس في المدينة

قررت لجنة الاباء المحلية في كفرقاسم اليوم الاعلان عن اضراب اليوم الخميس في المدرسة الثانوية التكنولوجية وثانوية توماشين، وذلك احتجاجا على قرار لجنة طهارة الامتحانات في وزارة المعارف الذي نص على الغاء 300 نموذج بجروت تابعة ل 170 طالبا من مدرسة واحدة، ومعاقبة الطلاب بعدم التقدم للامتحانات البجروت لمدة سنتين، بشبهة الغش وعدم طهارة الامتحانات.
وجدير بالذكر ان المواضيع التي قالت عنها وزارة المعارف بانها تمت بشكل غير نزيه هي اللغة العربية، اللغة الانجليزية، التاريخ، البيولوجيا، الكيمياء والفيزياء.

طلاب ثانوية كفرقاسم بعد النشر بالعرب: لسنا مذنبين ولم نغش في امتحان البجروت
 

اجتماع موسع
وجاء قرار الاضراب بعد عقد اجتماع اقيم في اعدادية إبن سينا والذي شارك فيه كل من د. عبد الوهاب خير الله رئيس لجنة الآباء المحلية، موسى أبو زايد رئيس لجنة الآباء في المدرسة التكنولوجيا (طوماشين)، هاني طه رئيس لجنة الآباء في المدرسة الثانوية الجديدة، صفوت فريج رئيس لجنة الآباء في المدرسة الإعدادية إبن سينا وعضو لجنة الآباء في المدرسة الثانوية الشاملة، ماجد عامر رئيس لجنة الآباء في المدرسة الإعدادية الحياة، المحامي عبد اللطيف بدير رئيس لجنة الآباء في المدرسة الإبتدائية الزهراء، المهندس إحسان بدير ممثلاً عن لجنة الآباء في المدرسة الإبتدائية إبن رشد، عاهد ياسين عامر رئيس لجنة الآباء في المدرسة الإبتدائية المنار، زهدية طه ممثلة عن لجنة الآباء في المدرسة الإبتدائية الغزالي، أسمهان عيسى عضوة لجنة الآباء في المدرسة الإعدادية إبن سينا.

التشديد في العقوبات
وقالت لجنة الاباء في بيانها: وزارة المعارف تماطل في القضية وتريد ابتزاز الطلاب وبعد الاجتماع تقرر اتخاذ الخطوات التالية التي نشرت في بيان لجنة الاباء المحلية وجاء فيها:" بعد مماطلة وزارة التربية والتعليم وسحبها للوقت وعدم الاستجابة للطلبات الملحة من كل الأطراف بمعالجة سريعة لقضية الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة، وبعد أن وصل الأمر إلى الصحافة وأروقة الكنيست وبتوصيات لجنة التربية والتعليم في الكنيست، ما زالت وزارة التعليم وخاصة قسم الإمتحانات تراوغ مكانها وفي بعض الأحيان تقوم بالتشديد في العقوبات على بعض الطلاب لإبتزازهم ولإجبارهم على تصريحات ليست في مكانها".

قرارات لجنة الاباء
واضاف البيان:" الأمر لا يقبل التأجيل وتم إعلام بلدية كفر قاسم وقسم التعليم فيها بالخطوات والقرارات التي ستتخذ التي ستكون على الشكل التالي:.1- إعلان يوم غد الخميس الموافق يإضراب عام في المدرسة الثانوية الشاملة والمدرسة التكنولوجيا (طوماشين).
2-إرسال رسالة عن طريق لجنة الآباء إلى وزارة التربية والتعليم بإعلامها بموضوع الإضراب والتهديد بتصعيد عملية الإحتجاج، وإذا لزم الأمر إضراب كل المدارس في المدينة.3-متابعة قضايا الطلاب الذين رُفض استئنافهم قضائياً.4- المتابعة بكل الطرق والضغط الممكن".
هذا وتوجت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب الى الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة، واكد على انه سيرد على البيان خلال اليوم.

مقالات متعلقة