اسواق العربEconomy

تخفيض أسعار الكتب الدراسية بنسبة 20%
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة التربية والتعليم تريد تخفيض أسعار الكتب الدراسية بنسبة 20%

المناقصة معدّة من اجل تخفيض تكاليف الكتب الدراسية لجمهور الأهالي عبر تشجيع التنافس بين المزودين العاملين في السوق

المدارس ستوزع للأهالي قائمة الكتب التعليمية التي يتوجب عليهم شرائها للسنة القادمة، ويمكن للأهالي شراء هذه الكتب بشكل مركّز بواسطة المدرسة وبسعر مخفّض


أطلقت وزارة التربية أمس برنامجا واسعا وشاملا لشراء مُركّز للكتب الدراسية بواسطة المدرسة. ووفقا للخطة فانه مع اقتراب انتهاء السنة الدراسية الحالية ستُوزّع المدارس للأهالي قائمة الكتب التعليمية التي يتوجب عليهم شرائها للسنة القادمة، ويمكن للأهالي شراء هذه الكتب بشكل مركّز بواسطة المدرسة وبسعر مخفّض.


صورة توضيحية

وستكون وزارة التربية وسيطة الشروات المركزة للكتب التعليمية وستهتم بتزويدها للمدارس. وستقام إدارة خاصة من اجل تطبيق المشروع وهي بدورها ستضع في كل مدرسة شخص مسؤول مخصص لمرافقة سير عمليات التنظيم وبيع الكتب بالأسعار المخفضة لأهالي الطلاب.
وكجزء من المشروع نشرت الوزارة أمس "مناقصة لاختيار المزودين لتزويد الكتب الدراسية للطلاب في المدارس في جهاز التعليم". سيتنافس في هذه المناقصة المزودون على نسبة التخفيض الكلية على الكتب الدراسية والشرط الأدنى للمشاركة في المناقصة وهو 20% تخفيض. ستترأس المناقصة إدارة الشراء الحكومية، وستتم بشكل واضح وبروح تنافسية.
الوزير جدعون ساعر والذي قام ببلورة وقيادة البرنامج ذكر أن المناقصة معدّة من اجل تخفيض تكاليف الكتب الدراسية لجمهور الأهالي عبر تشجيع التنافس بين المزودين العاملين في السوق، وأيضا لتشجيع مزودين آخرين والقادرين على تزويد الخدمة ومنح التخفيض. وذكر أيضا الوزير ساعر أن الخطة ستمنح فرصة متساوية لكافة الطلاب بالبدء بالسنة الدراسية ومعهم "سلة الكتب التعليمية الكاملة" وتتيح لوزارة التعليم تشديد المراقبة على ما يدور في سوق الكتب الدراسية.

كلمات دلالية