الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

رائد الفضاء الامريكي بيل مكارثر يزور مدرسة الامل في قرية المشهد باستقبال مميز

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 01/02/12 21:12,  حُتلن: 07:11

مصطفى عصفور: 

خططنا لزيارته ورتبنا معه منذ شهر كانون الثاني من العام الماضي، حيث يتواجد بالبلاد لحضور مؤتمر هرتسليا

انها ترجبة مثرية ومفيدة للطلاب وأهاليهم حيث استمعوا لمحاضرة قيمة ومهمة

 حل رائد الفضاء بيل مكارثر ضيفا على بلدة المشهد وبالتحديد الى مدرسة الامل الثانوية في القرية، حيث قام بإستقباله مصطفى عصفور مدير مرصد النجوم  البيروني في المشهد ومدير مدرسة الامل الخاصة، كما واستقله طاقم الهيئة التدريسية،والطلاب، وأهالي الطلاب والعديد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية في القرية. 

هذا ورحب الحضور برائد الفضاء، وشكروه على مجيئه للمدرسة ليقدم محاضرة كثرية للطلاب، وقد تحدث رائد الفضاء الامريكي عن تجربته في محطة الفضاء الدولية والتي تتواجد على ارتفاع 500 الى 600 كيلومتر من سطح الكرة الارضية.هذا وتطرق رائد الفضاء الى مخاطر الفضاء الخارجي،والتجربة المثيرة بذلك، أملا ان ينجح العرب بالوصول الى هناك وتحقيق هذه التجربة المهمة.هذا وتفاعل الحاضرون بالقاعة وقاموا بطرح الاسئلة والتقاط الصور التذكارية كما وقدموا له هدية.

ترجبة مثرية ومفيدة للطلاب
وفي حديث مع الدكتور مصطفى عصفور قال: لقد خططنا لزيارته ورتبنا معه منذ شهر كانون الثاني من العام الماضي، حيث يتواجد بالبلاد لحضور مؤتمر هرتسليا، انها ترجبة مثرية ومفيدة للطلاب وأهاليهم حيث استمعوا لمحاضرة قيمة ومهمة ".
وتابع الدكتور مصطفى عصفور:  الزيارة جاءت لتشجيع الطلاب وسعيهم لتحقيق احلامهم العامة ، خاصة ان هناك علاقة بين العرب وعلم الفلك ونلاحظ اهتمام كبير بهذا المجال والحضور اليوم أثبت ذلك".

مقالات متعلقة