الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

اضراب احتجاجي شامل في الرامة في اعقاب مقتل الشاب مضر خطيب

أمين بشير مراسل
نُشر: 01/02/12 16:27,  حُتلن: 21:38

شوقي أبو لطيف :

إننا في الرامة لا يمكننا الوقوف امام ما يحدث صامتين 

مسلسل العنف قد وصل الى كل بيت في الرامة وها هو يقطف احدى زهرات القرية ولا يمكننا أن نمارس حياتنا كالمعتاد في ظل ما يحدث ولذلك اقترحنا الاضراب الشامل وقد تمت الاستجابة له

في اجواء من الحزن الشديد، قرر مجلس الرامة المحلي عصر اليوم الاربعاء خلال الجلسة العاجلة والطارئة، التى ترأسها رئيس المجلس المحلي شوقي أبو لطيف، اعلان الاضراب الاحتجاجي الشامل، في اعقاب وفاة الشاب مضر مرزوق خطيب متأثراً بجراحه التي اصيب فيها عند منتصف الليلة الماضية. وشارك في الاجتماع كل من اعضاء ومدراء اقسام المجلس ومدراء المدارس والدكتور كمال شوفانية مفتش المدارس في القرية من وزارة المعارف، وذلك ليوم غد الخميس.

 

وجاء في بيان المجلس:"احتجاجاً واستنكاراً لما وقع من حدث جلل بإزهارق روح الشاب مضر خطيب بلا ذنب، ولأنه شاب يافع من الرامة راح ضحية مسلسل العنف الذي يدور في البلدات العربية لاسباب تافهة بالرغم أن أهالي القرية جميعاً على معرفة أخلاق الشاب المغدور وقد أعلنا الاضراب".
رئيس المجلس المحلي شوقي أبو لطيف أكد بداية الجلسة :" إننا في الرامة لا يمكننا الوقوف امام ما يحدث صامتين وان مسلسل العنف قد وصل الى كل بيت في الرامة وها هو يقطف احدى زهرات القرية ولا يمكننا أن نمارس حياتنا كالمعتاد في ظل ما يحدث ولذلك اقترحنا الاضراب الشامل وقد تمت الاستجابة له والدعم من الحاضرين ونريد من خلالها ايصال رسالة اننا لن نتهاون بعد اليوم على أي عنف سيستخدم ضد شبابنا".
 

هذا ويشار الى أن مفتش المدارس في القرية الدكتور كمال شوفانية كان قد عقد اجتماعا خاصا مع مدراء المدارس بمشاركة رئيس المجلس المحلي شوقي ابو لطيف وخلصوا الى قرار باغلاق المدارس ظهر اليوم عند الثانية عشرة ظهراً احتجاجاً على ازهاق روح الشاب مضر خطيب خاصة وانه نجل المربية هيلدا خطيب وان الطلاب لم تكن نفسيتهم مرتاحة في ظل تناقل النبأ باغتياله بلا أي ذنب.
رئيس المجلس المحلي شوقي أبو لطيف وجه نداء للشرطة في اللواء الشمالي العمل بشكل جدي لاقتلاع ظاهرة العنف المستشرية في الوسط العربي خاصة والبلاد عامة وأن تتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث، وان الامر لم يعد يحتمله احد وأن عائلة المغدور الشاب مضر مرزوق خطيب من العائلات الراماوية العريقة والمعروفة بدماثة اخلاق ابنائها وجميعنا يتساءل بأي ذنب تم قتل هذا الشاب اليافع بشكل بربري وشنيع.
وهذا وقد قررت عائلة خطيب موعد الجنازة عند الثانية عشرة من ظهر يوم غد الخميس الى مثواه الاخير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY