الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

بن جفير للعرب:زعبي مخربة وسنتظاهر بالناصرة..زعبي:نحن مخربون لمخططاتكم

كتب: يوسف شداد
نُشر: 01/02/12 13:59,  حُتلن: 20:04

ناشط اليمين المتطرف إيتمار بن جفير لموقع العرب:

حنين زعبي مخربة وشخصية تمس بالعلاقات بين اليهود والعرب في إسرائيل

أنا لست ضد العرب ولست ضد وجودهم في البلاد إنما مشكلتي مع العرب الذين يرفضون الولاء لدولة إسرائيل

لن نحضر الى المدينة لنتظاهر ضد المواطنين النصراويين وإنما ضد زعبي والتجمع وكلاهما يشكل خطرا على العرب وعلى إسرائيل

سنتظاهر في الناصرة وسنحقق ما نريد حتى اذا اضطررنا للاستئناف للمحكمة العليا كما حدث في أم الفحم

يحق لنا التظاهر في الناصرة كما يحق للحركة الإسلامية التظاهر فيها

حنين زعبي ترد لموقع العرب:

مارزل وقطعان اليمين هو حصاد ما زرعته الدولة خلال ستين عاما

بن جفير ليس عشبة شاذة تماما في شعبه فهو ابن ثقافة عنصرية أسست لها الدولة خلال 60 عاما

أنا مخربة؟! طبعا نحن "مخربون" لكل مخططات العنصرية والفاشية ونحن لا نقبل علاقات بين العرب واليهود إلا على أساس الندية الكاملة

مشكلتنا ليست مارزل أو بن جفير بل نحن نواجه سياسات دولة بكاملها والدولة تجس نبضنا ونبض قوتنا ووحدتنا في كل رد فعل نعطيه

 التصدي لمارزل ولغيره بشكل قوي وحاسم ووحدوي هو رسالة من الضروري توجيهها كما التصدي لسائر سياسات الدولة وقوانينها الفاشية

أنا أقول لبن جفير إن حنين زعبي ليست عشبة شاذة في أرض شعبها بل هي نبتت من عمق تاريخ هذا الشعب وأنا ابنة الناصرة بنت ال2000 عاما والفاشيون أمثاله ليسوا سوى حشرات

قال ناشط اليمين المتطرف إيتمار بن جفير في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب حول المظاهرة التي يطالب الشرطة بالمصادقة عليها في مدينة الناصرة امام منزل عضو الكنيست حنين زعبي ومقر حزب التجمع- قال "إنه يعتبر حنين زعبي مخربة وشخصية تمس بالعلاقات بين اليهود والعرب في إسرائيل".

 
إيتمار بن جفير

وأضاف إيتمار بن جفير للعرب:"أنا لست ضد العرب ولست ضد وجودهم في البلاد، إنما مشكلتي مع العرب الذين يرفضون الولاء لدولة إسرائيل. يجب طرد حنين زعبي من الكنيست لأنها تمس بشعب إسرائيل، وأتوجه عبر موقعكم الى سكان مدينة الناصرة بالتظاهر معنا ضد النائب حنين زعبي لأننا لن نحضر الى المدينة لنتظاهر ضد المواطنين وإنما ضد زعبي والتجمع وكلاهما يشكل خطرا على العرب وعلى إسرائيل".

سنتظاهر في الناصرة
وحول موافقة الشرطة لإقامة التظاهرة في مدينة الناصرة أو رفضها قال بن جفير:"في نهاية المطاف ستمنحنا الشرطة الترخيص الذي نريده، وفي الوقت الحالي هنالك جدل حول تاريخ المظاهرة ومكانها والترتيبات التي يجب إعدادها لتنظيمها، وفي النهاية سنتظاهر حتى لو استأنفنا الى المحكمة العليا كما حدث في أم الفحم، بالإضافة الى ذلك يحق لنا التظاهر في الناصرة كما يحق للحركة الإسلامية التظاهر فيها". يذكر أن بن جفير هو الذي بادر وباروخ مارزل لتنظيم التظاهرة ضد حنين زعبي.


عضو الكنيست حنين زعبي

رد عضو الكنيست حنين زعبي
وقالت عضو الكنيست حنين زعبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردا على أقوال بن جفير: "هزلت أن يتكلم بن جفير باسم العرب!! هو ليس ضد العرب، ليس ضدنا كفلسطينيين؟ هو "فقط" يرى في وطننا وطنا حصريا له، ويرى في نضالنا تطرفا، ويرى في حقوقنا تهديدا استراتيجيا لإسرائيل! طبعا هو ليس ضد العرب الضعفاء، وليس ضدنا إذا تنازلنا عن حقوقنا طواعية، لكنه ضدنا والدولة ضدنا إذا لم نتنازل، ولم نجبن، ولم نتأتئ، ولم نساوم، وأنا كشعبي، لي كامل الحق، وليس أقل أهمية، كامل الكبرياء والإصرار ألا أتنازل عن حقوقي داخل وطني. هم حتى لا يفهمون أننا نتكلم عن وطننا".

مخربة؟!
وتابعت حنين زعبي بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أنا مخربة؟! طبعا نحن "مخربون" لكل مخططات العنصرية والفاشية، ونحن لا نقبل علاقات بين العرب واليهود إلا على أساس الندية الكاملة".

عشبة شاذة!
وأكدت زعبي حديثها للعرب بالقول: "على ماذا يراهنون؟ على أن حنين زعبي أو التجمع لا يقبل حقوقا حصرية لليهود، بينما شعبنا يقبل؟ وأنا أقول لبن جفير، إن حنين زعبي ليست عشبة شاذة في أرض شعبها، بل هي نبتت من عمق تاريخ هذا الشعب، وأنا ابنة الناصرة بنت ال2000 عاما، والفاشيون أمثاله ليسوا سوى حشرات بالنسبة لتاريخ هذا الشعب، وهذه المدينة".

مشكلتنا ليست مارزل أو بن جفير
وختمت عضو الكنيست حنين زعبي حديثها للعرب قائلة: "الأهم من كل هذا أن بن جفير أيضا ليس عشبة شاذة تماما في شعبه، فهو ابن ثقافة عنصرية أسست لها الدولة خلال 60 عاما، ونحن لا نحارب مارزل فقط، ومشكلتنا ليست مارزل أو بن جفير، بل نحن نواجه سياسات دولة بكاملها، والدولة تجس نبضنا، ونبض قوتنا ووحدتنا، في كل رد فعل نعطيه، والتصدي لمارزل ولغيره بشكل قوي وحاسم ووحدوي هو رسالة من الضروري توجيهها، كما التصدي لسائر سياسات الدولة وقوانينها الفاشية" الى هنا تعقيب النائب حنين زعبي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY