الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

إبعاد طالبين عربيين في انتخابات كلية صفد واتهامات بالتضييق على المصوتين العرب

أمين بشير -
نُشر: 30/01/12 13:38,  حُتلن: 19:39

الطالب جابي- جبرائيل منصور:

نداءنا لطلابنا بالحضور الكمي والنوعي الى الصناديق لملئها بدعم القائمة العربية والتي تمثل طموحات الطلاب العرب

نهتم في اقامة حوار حضاري وتشجيع مشاريع حوار بين الطلاب العرب واليهود وإقامة مشاريع اجتماعية تطوّعية طلابية في نطاق الكلية وفي مدينة صفد وبالعمل على الحد من ظاهرة العنصرية

 مراد حداد للعرب:

الطلاب العرب النشطاء في جلب اصوات الطلاب العرب يتعرضون للإستفزاز بشكل كبير ويتم التضييق عليهم ومنعهم من الاقتراب من الصناديق

شرطة السير والشرطة المحلية تقومان بعملية تحرير المخالفات للسيارات في محيط الكلية والتي تحمل شارة القائمة بحجج واهية وغير صادقة

أمن الكلية قام بابعاد الطالبة خلود أبو أحمد وهي ناشطة طلابية ضمن القائمة العربية وذلك بهدف استبعاد كل نشطاء القائمة من الساحات القريبة من الصناديق

أفاد مراد حداد المتواجد على مقربة من صناديق الاقتراع لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "الطلاب العرب النشطاء في جلب اصوات الطلاب العرب يتعرضون للإستفزاز بشكل كبير ويتم التضييق عليهم ومنعهم من الاقتراب من الصناديق بالرغم من وجود نشطاء يهود وطلاب عرب مقربين من القائمة اليهودية العربية ولا احد يعترض على ذلك" وأكد أن "افراد الأمن قاموا باخراجه من المكان بحجج واهية واستمراراً لعملية كم الافواه وتشديد الخناق على ممثلي القائمة العربية والتي تمثل جميع الاطياف والطلابية العربية".


خلود أبو أحمد يمين الصورة

تحرير المخالفات للسيارات
وأضاف مراد حداد الداعم لقائمة الطلاب العرب لأجلكم بالقول لمراسل العرب:" شرطة السير والشرطة المحلية تقومان بعملية تحرير المخالفات للسيارات في محيط الكلية والتي تحمل شارة القائمة بحجج واهية وغير صادقة الأمر الذي يشعر الطلاب أنهم يقعون تحت طائلة التحريض والعنصرية ومعاقبة كل من يؤيد قائمة "لأجلكم" .

استبعاد كل نشطاء القائمة من الساحات
يشار الى أن أمن الكلية قام بابعاد الطالبة خلود أبو أحمد وهي ناشطة طلابية ضمن القائمة العربية وذلك بهدف استبعاد كل نشطاء القائمة من الساحات القريبة من الصناديق، غير أن المكان يسوده التفاؤل من النتائج التي ستظهرها الانتخابات.



 

تشتد وتيرة الانتخابات التي تجري منذ صبيحة اليوم الاثنين في كلية صفد لانتخاب لجنة الطلاب خاصة وأنه من بين القوائم المرشحة قائمة عربية برئاسة الطالب جابي- جبرائيل منصور عن قائمة "لأجلكم" وهي قائمة تمثل طموحات الطلاب العرب في كلية صفد ، مع الاشارة الى أن القائمة مكوّنة من 13 عضوا، وهم: في الرئاسة جابي- جبرائيل منصور، وفي العضوية كل من " عنان مزلبط، محمد خطيب، نادين حامد، ريم صُح، صالح شحادة، فؤاد نعامنة، كارم عبد الحليم، سليم أبو شقارة، رُقية عوض، علاء أبو بكر، عبد الحليم قيّم، حسن أسدي. وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الطالب جابي- جبرائيل منصور أكد:"لمواقع القريبة من صناديق الاقتراع في الكلية تشهد تواجدا مكثفا للطلاب وخاصة الطلاب اليهود الذين اندفعوا منذ ساعات الصباح بكثافة للاقتراع ويتزامن ذلك مع تواجد مكثف من الشرطة ورجال الأمن، وبالرغم من كل ذلك معنوياتنا عالية جداً والصناديق ستظل مفتوحة حتى الخامسة إلا أن نداءنا لطلابنا بالحضور الكمي والنوعي الى الصناديق لملئها بدعم القائمة العربية والتي تمثل طموحات الطلاب العرب".

كلمة قوية ومؤثرة
وقال "قائمة "لأجلكم" تتوجه للطلاب العرب وتطالبهم بالتوجه المكثف الى الصناديق وعدم الانتظار حتى ساعة متأخرة من اليوم. هناك حاجة لاختيار الجهة التي تعمل من اجل جميع الطلاب وخاصة العرب الذين يشكلون نسبة 70% من الطلاب ومن حقنا أن تكون لنا كلمة قوية ومؤثرة وتمثيل جدي وليس تمثيلا خجولا حتى لا نقع فريسة للاصوات غير النزيهة والتي تريد ابعادنا عن الصورة".

نقابة الطلاب العامة
وأكد جابي- جبرائيل منصور أن "القائمة العربية والتي تشارك لاول مرة بهذه النوعية من الانتخابات تؤمن أن المسؤولية الأولى لنقابة الطلاب العامة هي أن تكون الهيئة الأولى للدفاع عن حقوق الطلاب، وأن على النقابة العامة أن تدار بشفافية وديمقراطية من خلال مشاركة وتمثيل الطلاب في الكلية، وترى في مهمة عضو النقابة رسالة وواجبًا وبالنسبة للناخب لخدمة الطلاب عامة في الكلية بصدق أمام الهيئة الأكاديمية، من أجل زيادة الحوار والمشاركة الفعالة بينهم".

حوار حضاري
وخلص جابي- جبرائيل منصور بالقول: "نهتم باقامة حوار حضاري وتشجيع مشاريع حوار بين الطلاب العرب واليهود وإقامة مشاريع اجتماعية تطوّعية طلابية في نطاق الكلية وفي مدينة صفد. وبالعمل على الحد من ظاهرة العنصرية في المدينة".

 

مقالات متعلقة