الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

سارق من الضفة الغربية يسكن في باقة ادعى أنه أخرس وعندما هُدد بالسلاح نطق وتحدث

منى عرموش -
نُشر: 29/01/12 20:07,  حُتلن: 07:36

السارق المحتال:

اعترف بالخدعة التي مثلتها وأتوسل اليكم بأن لا تبلغوا الشرطة


المواطنون من باقة:

 بسبب الشفقة تركناه حراً وطلبنا منه عدم الإقتراب الى البلدة


أحمد مصاروة:

دخلت الى الغرفة لاحضار مال من أجل السارق فقام بسرقة هاتفي بقيمة 4000 شيكل


سيدة من باقة:

ذكر لنا أنه يجمع الأموال من أجل إجراء عملية لأحد أطفاله ولزوجته

السارق سرق من منزلنا مالاً ومجوهرات وكان من المفروض معاقبته وجعله عبرة لمن يعتبر

نجح أهالي باقة الغربية مساء اليوم بالقبض على شخص من الضفة الغربية في الأربعينات من عمره، بعد أن ادعى أنه أخرس، وتبيّن بعد أيام أنه كان يقف وراء اقتحام عشرات المنازل في البلدة، وسرقة أموال ومحتويات ثمينة.

 وجدير بالذكر أن عدد من الأشخاص شاهدوه اليوم خلال محاولته لسرقة أحد المحلات التجارية، حيث اقتربوا منه وضبطوه متلبساً، عندها قام أحد المواطنين بتصويب سلاح بلاستيكي على رأسه، ومن شدة خوفه نطق بشكل عادي، الأمر الذي كشف أنه مخادع، ولديه القدرة على التحدث كأي آخر، واعترف بخدعته قائلاً بأنه ادعى أنه أخرس كي يشفق الناس عليه ليحصل على المال.


السارق المحتال: لا تبلغوا الشرطة أرجوكم
وادعى الأشخاص الذين ضبطوا السارق لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه وبعد أن صوبوا سلاحاً بلاستيكياً على رأس السارق، تبين أنه يتحدث، وليس كما تهيأ لهم بأنه أخرساً، وبالتالي لم يستطع إكمال هذه التمثيلية، وتوسل إليهم قائلاً" اصنعوا لي معروفاً ولا تشتكوني للشرطة، أنا أعترف بأنني قمت بخطأ فادح، ومثلتُ أنني أخرس، لأنني بحاجة الى المال، واعتذر عما قمت به من سرقات، وأنا على استعداد بأن أعيد ما سرقته، والرحيل من البلدة".

المواطنون من باقة: شفقنا عليه وتركناه حراً
وادعى المواطنين من باقة أيضاً أن السارق كان يسكن في باقة الغربية بطريقة غير قانونية، وينام في أحد المنازل غير المرممة، وبسبب شفقتهم عليه، قرروا تركه وشأنه، وطلبوا منه عدم الاقتراب الى البلدة.


أحمد مصاروة: دخلت الى الغرفة لإحضار المال من أجل السارق فقام بسرقة هاتفي
وذكر أحمد مصاروة لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا:" السارق كان يطرق الباب، ويتحدث معنا بلغة الإشارات، ويطلب منّا أن نعطيه مالاً أو طعاماً، وفي مرة من المرات حضر الى منزلي، وقررت أن أعطيه مبلغاً من المال، وعندما دخلت الى الغرفة لاحضار مبلغ بسيط من أجله، استغل الفرصة، ودخل الى غرفة الصالون، وقام بسرقة هاتف خليوي بقيمة 4000 شيكل دون أن يشعر به أحد، وعندما خرجت لأعطيه المال رأيته يقف مثل المسكين، فأعطيته المال وانصرف، وبعد نصف ساعة اكتشفت أنه سارق".

"يجب أن يكون عبرة لمن يعتبر"
وذكرت سيدة أخرى لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" سمعت اليوم أنه تم القبض على السارق الذي اقتحم منازلنا، وعندما رأيته لم أصدق أنه يتحدث، لأنه استغل الفرصة وسرق من منزلنا مالاً ومجوهرات، وكان من المفروض معاقبته، وعدم إطلاق سراحه، لأن هنالك الكثير من أمثاله، إذ يجب أن يكون عبرة لمن لا يعتبر".
وأضافت قائلة:" من يشاهد السارق لا يصدق أنه كاذب، إذ انه عرف كيف يخدعنا بمهنية كاملة، وحوّل نفسه الى انسان مر بظروف اجتماعية واقتصادية سيئة للغاية، لا سيما أنه ذكر لنا بأن أطفاله يموتون من الجوع وأحدهم يحتاج إلى عملية، بينما ذكر لأحد الجيران أنه يجمع أموالاً من أجل إجراء عملية لزوجته".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY