الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

القائمة الطلابية اليهودية تتغلب على العربية في كلية صفد بفارق 120 صوتاً

من أمين بشير
نُشر: 30/01/12 23:20,  حُتلن: 11:23

غابي منصور رئيس القائمة العربية"لأجلكم":

نعتبر ما حققناه من وحدة الطلاب العرب في الكلية انما هو انتصار كبير لأن من كان بمقابلنا ليس فقط القائمة اليهودية بل هناك جهات عديدة كانت تعمل بالخفاء ضدنا 

أسفرت نتائج الانتخابات التي جرت منذ ساعات صباح الاثنين في كلية صفد لانتخابات مجلس الطلبة عن تغلب القائمة اليهودية العربية على القائمة العربية بفارق 120 صوتاً الأمر الذي تسبب بخسارة القائمة العربية برئاسة اللجنة بحيث ستكون اللجنة بأكملها من اعضاء القائمة اليهودية العربية والتي تتضمن ثمانية طلاب يهود و5 طلاب عرب. وكانت قد اشتدت وتيرة الانتخابات في كلية صفد لانتخاب لجنة الطلاب خاصة وأن من بين القائمتين هي قائمة عربية بحتة برئاسة الطالب جابي- جبرائيل منصور تحت عنوان" لأجلكم" والقائمة الثانية هي قائمة يهودية.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب وبعد فرز النتائج مع جابي منصور رئيس القائمة العربية"لأجلكم" قال:"إننا نتقدم بشكرنا لاخواننا الطلاب الذين وقفوا معنا ومع انفسهم لأن القائمة قائمتهم وقد تم تأسيسها لتشمل كل القطاعات والالوان والاطياف في الوسط العربي ، وإننا في القائمة نعتبر ما حققناه من وحدة الطلاب العرب في الكلية انما هو انتصار كبير لأن من كان بمقابلنا ليس فقط القائمة اليهودية بل هناك جهات عديدة كانت تعمل بالخفاء ضدنا ، ونحن لم نعول يوماً على تلك الجهات ونؤكد أننا حصلنا على الاصوات الحرة والتي لديها يقينا وايمانا بعدالة توجهاتنا الانسانية من اجل تحصيل الحقوق المشروعة للطالب العربي في ظل الغبن والتمييز الذي يشعر به كل طالب عربي. القائمة قد خسرت 90 صوتاً من الاصوات العربية التي كنا وما زلنا نراهن انهم قادرون على الوقوف معنا واذا لم يكونوا هذه المرة فسيكونون في المرات القادمة".

فارق بين القائمتين
وأضاف جابي منصور :" صحيح أن فرز النتائج قد اظهر فارقا بين القائمتين ما يزيد عن 120 صوتاً الا أن النتائج الاخيرة والدقيقة ستعلن فقط الثلاثاء. الطلاب العرب اليوم شعروا بالظلم والغبن عندما تم حرمان عدد من الطلاب من دخول منطقة الصناديق بادعاءات غير صادقة وخوفاً من أن يكون لهم تأثير ايجابي على النتائج بالاضافة الى عدد من الممارسات تجاه نشطاء القائمة".

مقالات متعلقة