الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

يوم دراسي لمعلمي المدنيات في ثانوية العلوم والتكنولوجيا في باقة لبحث الصعوبات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/01/12 18:14,  حُتلن: 21:43

بسام قعدان :يجب فحص ودراسة تقديم الطلاب قانون للكنيست الذي يتحدث عن التعقيبات التي تنشر على الأخبار في مواقع الانترنت

أقيم في ثانوية العلوم والتكنولوجيا في باقة الغربية، يوم دراسي لمعلمي موضوع المدنيات القطري، الذي يهدف إلى التعرف على المستجدات الأخيرة حول مادة المدنيات، وتوجيه أسئلة عديدة تتعلق بالصعوبات التي تواجه معلمي الموضوع في المدارس الإعدادية والثانوية، وخاصة الحساسة منها مثل القضايا التي ترتبط بالمساواة، التصدع القومي، علاقة السلطة بالمواطنين العرب في إسرائيل والعديد من الأمور الأخرى.

 

الأخبار في مواقع الانترنت
حضر اليوم الدراسي مفتش موضوع المدنيات في وزارة المعارف أدار كوهين، والمرشد القطري لموضوع المدنيات في الوسط العربي اشرف صبيحات الذين أجابوا عن المشاكل التي تواجه المعلمين خلال تعليم الطلاب وتحضيرهم للبجر وت.
افتتح اليوم مديرة المدرسة المربية انديرة بيادسة بكلمة ترحيبية، وشكرت كل من ساهم في إخراج المشروع إلى حيز التنفيذ، واثنت على الدور الكبير الذي يقوم به معلمي المدنيات في سبيل تحقيق النجاح، وقدمت نبذة عن تحصيل الطلاب للبجر وت بشكل عام في المدرسة الذي وصل إلى 5.79 وفي موضوع المدنيات وصلت نسبة النجاح إلى 95%.
هذا وتجول مفتش المدنيات والمرشد القطري بجولة ميدانية، كما حضروا حصة تعليمية لموضوع المدنيات لدى المربية نادرة وتد، عن موضوع حقوق الإنسان والمساواة.
وتحدث معلم موضوع المدنيات في المدرسة المربي بسام قعدان عن تحصيلات الطلاب في المهمة التطبيقية في موضوع المدنيات، مشيرا أيضا إلى تقديم الطلاب قانون للكنيست الذي يتحدث عن التعقيبات التي تنشر على الأخبار في مواقع الانترنت.
في نهاية اللقاء أثنى مفتش المدنيات على تنظيم هذا اليوم، ودعا إلى الاستمرار في هذا المشوار كي تكون الانجازات أوسع.

مقالات متعلقة