الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

اختتام مشروع بطيريم للتوجيه المهني في ثانوية خديجة أم الفحم

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 29/01/12 18:15,  حُتلن: 07:31

ثانوية خديجة أم الفحم تختتم فعاليات في التوجيه المهني من قبل طاقم الاستشارة وبالتعاون مع جمعية اقرأ

في جو يسوده الفرح تم اختتام فعاليات في التوجيه المهني من قبل طاقم الاستشارة في المدرسة الثانوية خديجة أم الفحم وبالتعاون مع جمعية اقرأ حيث تضمن البرنامج محاضرة حول موضوع الاختيار السليم والتعليم العالي وورشة عمل في موضوع اتخاذ القرار من قبل مرشدين من جمعية اقرأ لجميع صفوف الثواني عشر وكان اللقاء التلخيصي تمرير استبانة هولاند لتحديد الميول الشخصية.

 

وقد تم توزيع كتبيات ارشاد للتعليم العالي والأكاديمي ومن الجدير ذكره بأن لقاءات للاستشارة الفردية قد بدأت في المدرسة حيث يتم استقبال الطالبات من قبل الأستاذ سليمان كساب مركز التعليم العالي في البلدية وبالتنسيق مع طاقم الاستشارة من أجل ارشاد الطالبات في اختيار الموضوع التعليمي الأكاديمي الذي يتلاءم مع ميول الطالبات وقدراتهن. وقد اشاد مدير المدرسة محمد انيس باهمية تلك الفعاليات التي تساهم في تشجيع الطالبات للتعليم الأكاديمي والإرشاد المهني في تحديد الهدف وقد شكر المدير كل من ساهم في انجاح هذا المشروع الهام من جمعية اقرأ جمعية كاف مشفية ومركز التعليم العالي في البلدية. أقيم الاحتفال ألاختتامي لدورة "بيت امن ودافئ" في مدرسة خديجة بنت خويلد حيث تم تكريم الطالبات المشتركات وأصحاب المهن المشتركين.

أهمية المشروع
وقد استهلت الاحتفال الممرضة شروق محاميد حيث قامت بالحديث عن المشروع وأهميته خاصة في وسطنا العربي لكثرة الحوادث في مجتمعنا العربي، وقام نائب مدير المدرسة الأستاذ محمد عبد أبو شقرة بالترحيب والاعتذار باسم مدير المدرسة لعدم الحضور لوعكة صحية أصابته كما بارك مؤسسة بطيريم لسلامة الأطفال وبلدية أم الفحم لمثل هذه الخطوة. كما تحدث مصطفى غليون نائب رئيس البلدية ورئيس لجنة التوجيه لمؤسسة بطيريم داخل البلدية عن أهمية الموضوع والحد من حوادث الأطفال داخل البلد الأمر الذي حث بلدية أم الفحم لتكون شريكة في مشروع "بطيريم في البلد" منذ سنة 2009.

إنجاح المشروع
وقامت بتقديم كلمة الطالبات الطالبة هنادي ماجد شاكرة كل من ساهم في إنجاح المشروع خاصة المستشارة إيمان والممرضة شروق وممثلة بطيريم المستشارة ردينة شقير. وعن بطيريم تحدثت المستشارة التنظيمية ردينة شقير والتي بدورها رافقت المجموعة حتى اللقاء الأخير وقدمت شكر لكل من أنجح المشروع من داخل المدرسة ومن بلدية أم الفحم وشكر خاص لنسيم عاصي مسؤول الوسط العربي في بطيريم وإخلاص يحي مركزة المشروع. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات للطالبات وأصحاب المهن المشتركين من قبل بطيريم وهم زياد الحوتحداد وعماد ملك كهربائي وذياب طهنجار ومصطفى عبد الرؤوف مواسرجي وعبد الرحمان محاميد مهندس والشيخ مشهور فواز وهيام شفيق عاملة اجتماعية ومدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس والمستشارة إيمان والممرضة شروق.

تكريم ردينة شقير لتفانيها في عملها
كما قامت المدرسة بدورها بتكريم ردينة شقير لتفانيها في عملها، ومن الجدير بالذكر مشاركة أمهات متطوعات من "أم الفحم بعيون نسائها" حيث شجعن الجيل الجديد على فكرة التطوع وكم مجتمعنا بحاجة لها بالإضافة لنجاح جبارين مركزة التنمية الصحية في بلدية أم الفحم.

مقالات متعلقة