أخبارNews & Politics

عباس: التعنت الإسرائيلي أفشل الجولات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عباس: التعنت الإسرائيلي أفشل الجولات الاستكشافية في مسعى لاستئناف المفاوضات

أكد الرئيس محمود عباس أبو مازن اليوم السبت، فشل "الجولات الاستكشافية" التي جرت في عمان برعاية من اللجنة الرباعية في مسعى لاستئناف المفاوضات، محملا الجانب الإسرائيلي المسؤولية عن فشل تلك الجولات بسبب رفضه تقديم تصورات واضحة لقضيتي الحدود و

عباس:

على أوروبا أن تلعب دورا سياسيا أكبر يتناسب وحجم المخاطر الذي تواجهه العملية السياسية

تعنت الجانب الإسرائيلي ورفضه تقديم تصورات واضحة لقضيتي الحدود والأمن، كما طلبت اللجنة الرباعية، هو الذي أفشل الجولات الاستكشافية


أكد الرئيس محمود عباس أبو مازن اليوم السبت، فشل "الجولات الاستكشافية" التي جرت في عمان برعاية من اللجنة الرباعية في مسعى لاستئناف المفاوضات، محملا الجانب الإسرائيلي المسؤولية عن فشل تلك الجولات بسبب رفضه تقديم تصورات واضحة لقضيتي الحدود والأمن.

إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
وقال الرئيس أبو مازن الذي استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة الايرلندي ايمون غلمور في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن "تعنت الجانب الإسرائيلي ورفضه تقديم تصورات واضحة لقضيتي الحدود والأمن، كما طلبت اللجنة الرباعية، هو الذي أفشل الجولات الاستكشافية".
وجدد الرئيس التزام الجانب الفلسطيني بعملية سلام جادة وحقيقية، تقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.
وأكد ضرورة أن تلعب أوروبا دورا سياسيا أكبر يتناسب وحجم المخاطر الذي تواجهه العملية السياسية، إضافة إلى قربها واطّلاعها المهم على الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وتأثرها الكبير به.
وخلال اللقاء وضع الرئيس الضيف الايرلندي، في صورة آخر تطورات العملية السلمية، والجهود الدولية الرامية إلى إنقاذها، خاصة المحاولات الأخيرة التي جرت من خلال اللقاءات الاستكشافية والتي تمت برعاية أردنية.

كلمات دلالية
كفرقرع: فعالية لتعزيز التسامح ونبذ العنف بابن سينا