الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

عز الدين عماش:صادقنا بالاجماع على ميزانية 2012 وأناشد جماهير جسر الزرقاء لتسديد ديونهم

كل العرب
نُشر: 28/01/12 14:33,  حُتلن: 23:00

عز الدين عماش:

قمنا باجراء عملية مسح شامل لكل ما يتعلق بالمجلس المحلي ووقفنا عند نقاط الضعف الاساسية

عندما عدت الى المجلس قبل ثلاث سنوات وجدت مجلس يعاني من ضائقة مالية صعبة للغاية ادت الى عدم تمكين المجلس من دفع المستحقات عليه وخاصة رواتب العمال

اناشد جماهير جسر الزرقاء وادعوهم لتسديد الديون والمستحقات حتى يتمكن المجلس من انجاح خطة الاشفاء لمواصلة السير نحو تحسين وتوسيع الخدمات وتقدم ورقي جسر الزرقاء ارضا وشعبا ومجتمعا

عقدت في بنايه مجلس جسر الزرقاء المحلي مساء يوم الخميس جلسة غير عادية برئاسة عز الدين عماش وعضوية الاعضاء المعينون وهم محمود ذياب، سلام اسماعيل، روبرت رؤوبين، يوسي لوتشي ودوب كاتس للمصادقة على ميزانية المجلس لسنه 2012 التي شملت ايضا خطه اشفاء ونجاعة، وذلك بالتنسيق مع الوزارة الداخلية، وقد حضر الجلسة ايضا كل من المراقب الداخلي المحامي يوسف عماش، محاسب المجلس عبد عياط، سكرتير المجلس خالد جربان، مدقق الحسابات لؤي عليمي، مهندس المجلس يعقوب جربان والمستشار القضائي للمجلس المحامي ايلان بورات.


عز الدين عماش
 
في بداية الجلسة قدم رئيس المجلس عماش كلمه افتتاحية قال خلالها: " عندما عدت الى المجلس قبل ثلاث سنوات وجدت مجلس يعاني من ضائقة مالية صعبة للغايه ادت الى عدم تمكين المجلس من دفع المستحقات عليه وخاصة رواتب العمال، ديون للمقاولين ولشركه مكوروت الشيء الذي سبب الى عدم استقرار مالي وتنظيمي وادراك عام لدى الجميع بان الوضع يحتاج الى وضع خطة اشفاء ونجاعة. واضاف عماش: " قمنا باجراء عملية مسح شامل لكل ما يتعلق بالمجلس المحلي ووقفنا عند نقاط الضعف الاساسية الى جانب الفرص التي من الممكن ان تكون رافعة نمو جديدة للسير بالمجلس على الطريق الصحيح" .

مدخولات ذاتيه منخفضة
وخلال كلمته شدد عماش القول: " إن احضار الميزانية التي تشمل خطه اشفاء ونجاعه استندت على عدة خطوات : فحص الوضع المالي الحالي للمجلس بشكل دقيق جدا – جمع المعلومات بواسطة المستندات والتقارير المالية وعقد جلسات داخلية وخارجية – كشف القضايا الاساسية التي يعاني منها المجلس وايجاد الحلول وتاثيرها على الوضع المالي, حيث وجدنا بان المجلس يعاني من نسبة مدخولات ذاتية منخفضة وان مصروفات الرواتب عاليه هاذان العاملان سببا لوجود قضايا ثانوية عديدة مما الزمنا وضع الحلول لهما الشيء الذي سيساهم في حل جميع القضايا الثانوية بسهولة متناهية" .

رفع نسبه الجباية
محاسب المجلس عبد عياط قام باعطاء شرح وافي لبنود وتركيبة الميزانية للعام 2012 والتي تصل ال 55 مليون شاقل كما تطرق عياط الى خطه الاشفاء والنجاعة مؤكدا بان المجلس سيعمل كل ما بوسعه من اجل رفع نسبة الجباية ليتسنى لنا جباية 13 مليون شاقل سنويا, و العمل على تقليص مصروفات الرواتب بحوالي 2.5 مليون شاقل, مضيفا بان العجز المالي يصل اليوم الى 32 مليون شاقل ,وزاره الداخلية تعهدت امامنا تغطيه هذا العجز خلال سنتين على ان تحول حين التوقيع على خطة الاشفاء مبلغ 10 مليون شاقل.
بعد المداخلات والاستفسارات البناءه من قبل جميع الاعضاء طلب رئيس المجلس عز الدين عماش التصويت على الميزانية التي تشمل خطة الاشفاء والنجاعة حيث صوت الاعضاء عليها بالاجماع.

توزيع المسؤوليات والمهام
وبحديث معه قال عماش: " أن النهضة التي بدات جسر الزرقاء تشهدها تقف من وراءها وتقودها ادارة مهنيه مجربه وانها ستتواصل في السنين المقبلة بقوة دفع تعتمد على التخطيط العلمي والارادة القوية والادارة السليمة والتنفيذ المنهجي الخاضع للرقابة المتواصلة، ان ميزانية المجلس وخطه الاشفاء والنجاعة جاءت نتاج لعمل جماعي دؤوب قام به جميع مدراء الاقسام وكبار الموظفين في المجلس على مدار اكثر من نصف سنة". مضيفا : " ان دل هذا عن شيء انما يدل على الانتماء والالتزام وتوزيع المسؤوليات والمهام".
في نهاية حديثه ناشد عماش جماهير جسر الزرقاء ودعاهم لتسديد الديون والمستحقات حتى يتمكن المجلس من انجاح خطة الاشفاء لمواصلة السير نحو تحسين وتوسيع الخدمات وتقدم ورقي جسر الزرقاء ارضا وشعبا ومجتمعا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY