الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

المنارة في ضيافة لجنة أولياء الأمور بثانوية يافة الناصرة بمحاضرة قيمة

كل العرب
نُشر: 28/01/12 10:09,  حُتلن: 12:37

المحامي عباس عباس:

مفهوم التطوع يتجذر في أن يزرع الإنسان في نفسه رغبة العطاء ويسعى لإيقاظ العملاق بداخله ليحقق ذاته وينهض بالمجتمع ومؤسساته

استضافت المدرسة الثانوية في يافة الناصرة بإدارة د. عفو خليلية، المحامي عباس في محاضرة بعنوان"أيقظ العملاق بداخلك" والتي قدمها للجنة أولياء الأمور بمبادرة المربية تغريد نخاش. يشار إلى أن الناشطة في جمعية المنارة ليندا زهر قد رافقت المحامي عباس في محاضرته. تضمنت المحاضرة قصص وتجارب حياتية مرّ فيها المحامي عباس كشخص صاحب إعاقة ابتداءً من طفولته، مرورا بحياته المدرسية، دراسته الجامعية ومن ثم مبادرته لإقامة جمعية المنارة. تميزت جميع هذه المراحل بقصص حياتية عكست التحديات التي واجهها من المجتمع والتي أوقدت في عباس الطاقات والحماس ليصبح مبادرا اجتماعيا كي يحل المشاكل التي تواجه سواه من أصحاب الإعاقات.

 

مبادرته التي تجسدت بتأسيس جمعية المنارة التي غدت اليوم أول جمعية عربية قطرية أسّسّتها عام 2005 مجموعة من أصحاب الإعاقات الفعّالين لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. وكما تتمّيز بإستراتيجية عملها الشمولية للنهوض بمكانة أصحاب الإعاقات على كافة الأصعدة: التوعية والتمكين المجتمعي والدفاع عن الحقوق. والمنارة ماضية في مسيرتها الطويلة وعباس مستمر في عطاءه، يحصد الانجازات المحلية والعالمية ومن أبرزها اختياره لأول مبدع اجتماعي في البلاد في منظمة أشوكا العالمية. كما وأبرز عباس في محاضرته أهمية مفهوم التطوع والذي يتجذر في أن يزرع الإنسان في نفسه رغبة العطاء ويسعى لإيقاظ العملاق بداخله ليحقق ذاته وينهض بالمجتمع ومؤسساته. وفي ختام اللقاء شكر الحاضرون عباس على محاضرته القيمة وتمنوا له مزيدا من العطاء والتقدم وأعربوا عن رغبتهم في التعاون مع جمعية المنارة للإسهام في تحقيق أهدافها.

مقالات متعلقة