الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

كفركنا: لجنة الأولياء بالابتدائية ب تعلن الاضراب يوم غد السبت وتعقد اجتماعاً عاجلا

أنور أمارة مراسل
نُشر: 27/01/12 17:35,  حُتلن: 22:55

جمال أمارة رئيس لجنة الاباء:

يؤسفنا جدا اتخاذ قرار الاضراب لاسماع صوتنا لكل من يهمه الامر فسياسة الاهمال والتسويف باتت شعارا دارجا لاغلبية القضايا في كفركنا عامة والمدرسة الابتدائية "ب" خاصة

نحن لن نقبل أقل من المعقول لابنائنا وغير ذلك فإننا سنبقيهم بالبيت حتى ايجاد مكان بديل يحفظ أمنهم وكرامتهم

فهد دهامشة رئيس قسم المعارف الرياضة والشباب في مجلس محلي كفركنا:
تم حل جزء كبير من الامور والمشاكل التي طرحت ووضع المدرسة جيد مقارنة مع مدارس اخرى في كفركنا والمنطقة

المدرسة والسلطة المحلية تقومان بواجبهما على اكمل وجه تجاه الطلاب ونحن لا نشجع القيام بمثل هذه الخطوات لأن الاضراب يضر بمصلحة الطلاب

الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي كمال عطيلة :
وزارة التربية والتعليم تدعو الاهل الى الحوار بهدف ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي طرحت ولا حاجة للجوء الى الاضراب لانه يضر بمصلحة الطلاب

قررت لجنة أولياء امور الطلاب في المدرسة الابتدائية "ب" اليوم الجمعة اعلان الاضراب المفتوح ابتداء من يوم غد السبت وذلك خلال جلسة اتخذت خلالها عدة قرارات.


وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المشاكل والطلبات التي طرحت في الاجتماعات السابقة والتي عرض قسم منها على مجلس كفركنا, وتم التصويت على كيفية معالجتها من قبل الاهالي أمام وزارة التربية والتعليم ومجلس محلي كفركنا, وادارة المدرسة.

ومن أهم القضايا طرحها الاولياء والتي صوت عليها بالاجماع وتمسك الاهالي بتلبيتها:

* طلب نسخة من تقرير المهندس الذي أقر أن المدرسة قوية البنيان وغير معرضة للانهيار في حال وقوع هزة أو سقوط صاروخ, وطلب تبني مجلس كفركنا المسؤولية الخطية حول ذلك.

* اغلاق الصف الذي كان معلنا عنه "آيلا للسقوط" في السنة الماضية حتى الاطلاع على تقرير يثبت صلاحيته

* اصلاح جميع المكيفات والاحتياجات الالكترونية والحواسيب للطلاب

* المطالبة بلجنة تحقيق خارجية من قبل وزارة التربية والتعليم حول ادعاءآت أولياء الامور وردود ووعود مجلس كفركنا وادارة المدرسة.

* استفتاء يجرى مع غالبية الاهالي حول عمل المديرة وداد الطوافشي خصوصا بعد تردي العلاقة مع لجنة اولياء الامور بالمرحلة الاخيرة.

* فتح المجال امام الاهالي بالتدخل والمراقبة المتاحة قانونيا للاطمئنان على أطفالهم دون معوقات.

* سيتم من قبل الاهالي تحديد موعد معلوم المكان والزمان لانتخاب أو حتلنة لجنة الاباء بما يقتضيه القانون.

* المطالبة بتعيين حارس ليلي للمدرسة لحماية ممتلكتها.

* اطلاع الاهالي على كيفية وهدف جباية الاموال من التلاميذ خاصة بأسعار الرحلات وجباية ما يسمى المستهلكات.

* تقديم شكاوى حول كل جهة أو فرد يحاول التأثير أو التنصل من مسؤوليته امام طلبات الاهالي المشروعة.

* المطالبة بتحديد مواعيد وتواريخ تلبية الطلبات وحل المشاكل من قبل مجلس كفركنا والجهات الاخرى وتسليمها لممثلين من أولياء الامور.

جمال أمارة :"لن نقبل أقل من المعقول لابنائنا "
وفي حديث مع جمال أمارة ,رئيس لجنة الاباء قال:" يؤسفنا جدا اتخاذ قرار الاضراب لاسماع صوتنا لكل من يهمه الامر، في ظل سياسة الاهمال التي باتت شعارا دارجا لاغلبية القضايا في كفركنا عامة والمدرسة الابتدائية "ب" خاصة. اليوم اجتمع الاهالي وتم التصويت على عدة قضايا تخص حاضر ومستقبل اطفالنا الذين هم أيضا من مسؤوليتنا قبل أي جهاز يذكر".
وأضاف جمال أمارة:" من يريد المزايدة والغاء حقيقة مشروعية طلباتنا فهو انسان عديم المسؤولية ويتاجر بأرواح أطفالنا, فالميزانيات المطلوبة لحل مشاكل أبنائنا هي راتب واحد أو أكثر لايلان جبرئيلي أو لشركة الحراسة التي "تحميه" في كفركنا ويوكنعام. نحن لن نقبل أقل من المعقول لابنائنا وغير ذلك فأننا سنبقيهم بالبيت حتى ايجاد مكان بديل يحفظ أمنهم وكرامتهم".

معالجة المشاكل
وفي حديث مع سناء ناصر عضور في لجنة الاباء قالت :" قررنا اعلان الاضراب اليوم بعد عدم الاستجابة لطلباتنا وعدم ايجاد الحلول للمشاكل التي طرحت حيث ان المدرسة تعاني من بنية تحتية سيئة وتشكل خطرا على الطلاب كما وانه في حال حصل اي مكروه لابني في المدرسة فالمسؤولية تقع على عاتق المجلس المحلي وادارة المدرسة ، بالرغم من اننا نعمل معها لمعالجة المشاكل ".
وفي حديث مع الام علياء امارة قالت:" قمنا باتخاذ قرار بالاضراب بعد عدة اجتماعات وعدم تلبية طلبات لجنة اولياء الامور ومن ضمنها ابسط ما يمكن ان يكون. فمثلا المدرسة تفتقد لسكاكر ومفاتيح لابواب الحمامات وهنالك ايضا صفوق آيلة للسقوط ونحن نطالب ايضا برؤية التقرير الذي يبين ان هذه الصفوف صالحة للاستعمال ونحن نأمل ان يكون هذا الاضراب ناجحا وفي مصلحة ابنائنا".

تعقيب فهد دهامشة رئيس قسم المعارف
وعقب فهد دهامشة رئيس قسم المعارف الرياضة والشباب في مجلس محلي كفركنا قائلا :" لقد تم حل جزء كبير من المشاكل التي طرحت وبالنسبة للتصليحات فقد تمت، ووضع  المدرسة مقارنة مع مدارس اخرى في كفركنا والمنطقة جيد ". واضاف فهد دهامشة :" المدرسة والسلطة المحلية تقومان بواجبهما على اكمل وجه تجاه الطلاب ونحن لا نشجع القيام بمثل هذه الخطوات والاضراب يضر بمصلحة الطلاب ".

تعقيب وزارة التربية والتعليم
وفي حديث مع الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قال:"كل الامور والمشاكل التي ذكرت تتعلق بالصيانه والتي تقع على مسؤولية السلطة المحلية ,علما ان السلطة المحلية قامت بتصليح قسم كبير منها ". واضاف كمال عطيلة وزارة التربية والتعليم تدعو الاهل الى الحوار بهدف ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي طرحت ولا حاجة للجوء الى الاضراب لانه يضر بمصلحة الطلاب ".

مقالات متعلقة