الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

بلدات عربية سيتم ربطها بسكة القطار


نُشر: 04/02/08 16:00

في رده على طلب النائب الشيخ عباس زكور ( القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أكد مكتب وزير المواصلات أن هناك نية لربط العديد من البلدات العربية مستقبلا بسكة الحديد بحيث سيتمتع المواطنون العرب في هذه البلدات من إمكانية السفر عبر القطار من داخل بلداتهم.
وبحسب ما أكده مكتب وزير المواصلات فقد قدمت شركة، القطار العام، الماضي لوزارة المواصلات خطة مفصلة تتضمن مشاريع عديدة لربط عدة بلدات عربية بالقطار، بحيث تمت المصادقة على هذه الخطة من قبل الحكومة، ومن بين هذه البلدات مدينة الناصرة.


النائب الشيخ عباس زكور

كما أكدت الوزارة أن شركة القطار الحكومية التي تتبع للوزارة ستُدخل في الأسابيع القريبة تجديدات عديدة على  موقع الشركة على الإنترنت، ومن بينها إدخال اللغة العربية خدمة للجمهور العربي.
كما أكدت الوزارة أنه وبحسب ما أوصت به لجنة "عزايزة" برئاسة د. فيصل عزايزة والتي عينها وزير المواصلات لبحث كل ما يتعلق بملف المواصلات في الوسط العربي، ستعمل الوزارة على إدخال إصلاحات عديدة في كل ما يتعلق باللافتات وقضايا النشر باللغة العربية.
وتأتي هذه الرسالة ردا على طلب النائب زكور بإدراج اللغة العربية في الخدمات العامة التي تقدمها شركة القطار في إسرائيل، وبتحسين جميع الخدمات التي تمنحها الشركة للوسط العربي أسوة بالوسط اليهودي.

مقالات متعلقة